الأحد 16 يونيو 2024

اليوم.. افتتاح المؤتمر الدولي الثاني بجامعة الإسكندرية

20-9-2017 | 10:01

 يفتتح الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم، أعمال المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه الجامعة تحت عنوان " التكامل المعرفي والابتكار.. طريقًا للتقدم" وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا بكلية الطب وتستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام.
 

وصرح الدكتور فتحي أبو عيانة الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب ومقرر المؤتمر، أن 44 باحثاً من الجامعات المصرية والعربية والأوروبية يشاركون في مجالات التكامل المعرفي وبالأخص في مفهوم المعرفة الإنسانية ومكوناتها، والتكامل بين الإنسانيات والتطبيقات، والتكامل المعرفي في الفكر الإنساني، والتكامل بين الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وكذلك في مجال التكنولوجيا الحيوية.
 

وأضاف “أبو عيانة” أن المؤتمر يتناول التحديات الراهنة التي تواجه التكامل المعرفي في البحث العلمي خاصة في اللغة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار فيما بعد العولمة، وأوضح أن المؤتمر سيتضمن أيضًا عددًا من الملتقيات العلمية والعملية (ورش العمل) التي تتناول بعضًا من النواحي التطبيقية في مجال العلوم والفنون والآداب والصحة العامة والبيئة، كما يخصص المؤتمر جلسة للحديث عن شخصية مصر وتحديات التقدم لكي تواصل مصر نهضتها التي عرفت بها على مر العصور.
 

كما أعلن الدكتور محمد رفيق خليل الأستاذ بكلية الطب ومقرر المؤتمر، أن المؤتمر سيشهد توزيع جوائز لأفضل البحوث المقدمة تكريمًا لاسم الدكتور الراحل مصطفى العبادي الأستاذ بكلية الآداب الحاصل على جائزة النيل في العلوم الاجتماعية والذي يمثل أحد النماذج المشرفة في التكامل المعرفي بجامعة الإسكندرية.