الجمعة 26 ابريل 2024

ورش فنية وندوات لأهالي الإسكان البديل بالخيالة

جانب من الفعالية

ثقافة28-5-2023 | 11:46

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات بالمناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات حيث أقامت الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافى للمناطق الآمنة بديلة العشوائيات، عددا من  الأنشطة المتنوعة فنيا ومعرفيا لأهالى منطقة الخيالة.

شملت الفعاليات ندوة، تناولت خطورة الإدمان للدكتورة ايمان البنداري، زالتي عرفت الإدمان بأنه اضطراب نفسى يحدث نتيجة سيطرة سلوك أو مادة معينة على المخ وإحداث تغيرات فى وظائف المخ، ومن أنواعه إدمان المواد المخدرة أو كحوليات أو سلوك معين، وأعراضه العجز عن التوقف عن المادة المخدرة أو السلوك، الإنكار العزلة، تغيرات نفسية وجسدية الغياب المستمر من العمل أو المدرسة، سوء المظهر الخارجى، كما أشارت إلى أسبابه ومنها الرغبةو الشعور بالسعادة، تخفيف الضغط، الإصابة بأمراض نفسية، الصدمات العاطفية، فقدان الثقة بالنفس، الفراغ. مشيرة إلى ان الوقاية من الإدمان من خلال نشر الوعى بين فئات المجتمع، علاج الأسباب النفسية المسببة له، فضلت عن الطرق العلاجية من خلال متخصصين وصولا للتعافى.

كما نُفذت ورشة فنية لعمل شنطة شبك عبارة عن شبكة يتم وضع الخيوط عليها وتقفيلها، مع توضيح الفرق بين أنواع الخيوط المختلفة والغرز المستخدمة.

 أُقيمت الفاعليات بمدرسة تحيا مصر بالخيالة وبالتعاون مع جهاز الخيالة برئاسة محمد عيد، وأوضحت  د. جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي أن المشروع الثقافي يهدف لتحسين المعيشة لأهالي مناطق بديل العشوائيات، من الجوانب الثقافية والفنية اتساقا مع توجه الدولة لدعم سكان هذه تلمناطق في جميع مناحي الحياة، ضمن الخطة المتكاملة لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، واستمرارا لتفعيل مبدأ العدالة الثقافية.

Dr.Randa
Dr.Radwa