الجمعة 10 مايو 2024

5 نصائح للحفاظ علي الوزن بعد الأربعين

الحفاظ علي الوزن بعد الأربعين

سيدتي28-5-2023 | 13:05

إيمان عبد الرحمن

يمكن الحفاظ علي الوزن من خلال اعتماد نظام غذائي متوازن وإجراء تغييرات إيجابية في نمط الحياة  كما يوصي الخبراء،  حيث يمكن للأفراد تحسين صحتهم والحفاظ على لياقتهم بشكل جيد في سن الاربعين وما بعدها ، في السطور القادمة نستعرض معك نصائح المتخصصين في هذا الأمر وفقا لما نشر في موقع healthshots.

  • من الضروري تجنب استهلاك كميات زائدة من الأطعمة الزيتية والمكررة ،وينصح الخبراء بالتركيز على تقييد الكربوهيدرات والدهون مع الاهتمام بزيادة تناول الألياف والبروتينات،  حيث يمكن أن يوفر تضمين مجموعة متنوعة من الفواكه الملونة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية في نظامك الغذائي العناصر الغذائية الأساسية ويدعم الصحة العامة.
  • ينصح بالحفاظ على جدول زمني ثابت لتناول الطعام وهو ما يعتبرأمرا حيويا لتنظيم الساعة الداخلية لجسمك وأنشطة التمثيل الغذائي ، ويوصي  بتناول ثلاث وجبات متوازنة ووجبات خفيفة صحية على فترات منتظمة طوال اليوم.
  • يجب التقليل من  تناول الأطعمة المصنعة والمعبأة ، لأنهاغالبا ما تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة والدهون غير الصحية والصوديوم ، مما يوفر قيمة غذائية قليلة.
  • حافظي على رطوبتك من خلال الترطيب المناسب ، كما أنه أمر حيوي لدعم الهضم وتنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على وظيفة الجهاز الهضمي، فاحرصي علي  شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم ، والحد من استهلاك المشروبات السكرية والمشروبات الغازية والكافيين المفرط ، لأنها يمكن أن تؤدي إلى الجفاف ولها آثار سلبية على صحتك.
  • ممارسة الرياضة أمر هام جدا، فيجب ممارسة رياضة واحدة بانتظام يوميا حتي لو لمدة  قصيرة .

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air