الجمعة 26 ابريل 2024

جامعة الزقازيق تطلق قافلة طبية لقرية بني شبل

جامعة الزقازيق تطلق قافلة طبية لقرية بني شبل

محافظات28-5-2023 | 19:08

أحمد الزغبي

أطلقت جامعة الزقازيق قافلة طبية توعوية شاملة بقرية بني شبل مركز الزقازيق لعلاج محدودي الدخل والأولى بالرعاية مجانا وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة".


وذكرت الجامعة - في بيان - أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 190 حالة باطنة و150 حالة متوطنة و95 حالة قلب و85 جراحة، وتم تحويل 15 حالة للمستشفيات الجامعية بالزقازيق، كما تم توفير الأدوية اللازمة مجانا. 


وأكد رئيس الجامعة الدكتور خالد الدرندلي، أن إطلاق القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالا لدور جامعة الزقازيق ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالي المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.


واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وأقبال كبير من الأهالي بقرية بني شبل بمركز الزقازيق، وأشادوا بدورهم بالخدمات الطبية والتوعوية التي تقدمها في جميع التخصصات، معربين عن شكرهم للفرق الطبية بالقافلة ولجامعة الزقازيق التي حرصت على توجيه قوافلها إلى قرى محافظة الشرقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa