السبت 18 مايو 2024

وفد الإذاعيين الأفارقة يزور مدينة الإنتاج الإعلامي

20-9-2017 | 15:59

نظم، اليوم، مركز التدريب والدراسات الإعلامية زيارةً لمدينة الإنتاج الإعلامي كواحدةٍ من أهم الكيانات الإنتاجية والإعلامية بمصر، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي للدورة الأساسية رقم 42 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية التي ينفذها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وزار الوفد استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي التي يتم من خلالها تنفيذ معظم الإنتاج التليفزيوني والدرامي في القنوات المصرية والعربية المختلفة، وكذلك وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي المصري نايل سات.

كما قاموا بعمل جولة في مناطق التصوير المفتوحة التي تمثل حقب ثقافية، وتاريخية، ومعمارية متفردة التي يتم فيها تصوير الإنتاج الدرامي التليفزيوني والسينمائي، ومنها المنطقة الإسلامية، والمنطقة الفرعونية، والمنطقة الريفية، وغيرها.

وعلى جانبٍ آخر، أشاد الدارسون بروعة هذا الصرح الإعلامي، وعظمة مساحته، وبهذا القدر الهائل من التطور التكنولوجي المستخدم في البث الإعلامي المصري، وحرص الوفد على التقاط العديد من الصور التذكارية.

ويشارك في هذه الدورة 30 إعلاميًل إفريقيًا من 13 دولة، وهي: إريتريا، وجامبيا، وغانا، وكينيا، وليسوتو، ومالاوي، ومورشيوس، وناميبيا، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، وأوغندا، وزيمبابوي، وجنوب السودان.

    الاكثر قراءة