الأربعاء 25 سبتمبر 2024

رئيس جامعة كفرالشيخ: دور المرأة محوري في نشر ثقافة التسامح

20-9-2017 | 16:02

قال الدكتورماجد عبد التواب القمري رئيس جامعة كفرالشيخ أن مصر عانت  من الإرهاب منذ عقود من الزمن والتي شهدت العديد من الأحداث الإرهابية استهدفت المرأةَ والطفلَ والشيوخَ، والقواتِ المسلحةِ ‏ورجالِ الشرطة، مشيرا إلى أن الإرهاب أصبح يمثل ظاهرة عالمية، فلا توجد دولة بمنأى عن مخاطره وجرائمه، التي تنفذها التنظيمات ‏الإرهابية والمتطرفة والتي تؤثر على الأحوال الاقتصادية والمعيشية للأسرة والمجتمع، والمرأة في الصدارة منه.

جاء ذلك أثناء كلمته التي ألقاها خلال مشاركته اليوم الأربعاء في مؤتمر المجلس القومي ‏للمرأة ‏ فرع كفرالشيخ تحت عنوان: "المرأة صانعة السلام ... معاً ضد التطرف والإرهاب" بالمركز الثقافى بمدينة كفرالشيخ.

وشارك بالمؤتمر اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ والدكتورة هدى الطنباري مقررة المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ.

وأشاد القمرى  بدور المرأة المصرية الذي لا يقتصر في الحد من ظاهرة التطرف والإرهاب على اضطلاعها بمسؤوليتها تجاه التكوين الفكري والنفسي ‏والاجتماعي للأبناء والعمل على دمجهم في المجتمع، وإنما يمتد دورها ليشمل المجتمع بأكمله.

وقال إن المرأة هي عماد الاسرة وهي محور ‏أساسي في بنائها، ولها دور فعّال في المجتمع سواء كانت المرأة عاملة في اي مؤسسة من مؤسسات الدولة، أو غير عاملة، فهي ال‏قادرة على مواجهة مختلف التحديات، وتعزيز مسيرة البناء والتطوير، ونشر ثقافة التسامح بدلا من التطرف.