الخميس 26 سبتمبر 2024

بالصور| مطرانية سمالوط تحتفل موسيقيًّا بالمرضى والمسنين

20-9-2017 | 17:38

نظمت مطرانية سما لوط شمال محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، احتفالية موسيقية بمقر المطرانية، أحياها عدد من الأطفال، وأقامت كنيسة الشهيد أبسخرون القليني بقرية البيهو يومًا ترفيهيًّا للمرضي. 

وقال المهندس أمير نبيل القائم على مدرسة الموسيقى بسمالوط، إن هدف المدرسة هو تخريج عازف أو مرنم أو كاتب يعرف أساسيات تلك الفنون، ليضيف بدوره إلي خدمة التسبيح في كنيسته، لافتًا إلى أن المدرسة استقبلت متدربين التحقوا من مدن أخرى، مؤكدًا أن التدريب على 6 آلات موسيقية على أيدي مدربين متخصصين، بالإضافة إلى كورسات النوتة الموسيقية وأساسيات الموسيقى الشرقي، وتدريبات الصوت، والشعر. 

وأوضح القس بافلي ملاك مسؤول مدرسة الموسيقي، أن صاحب هذه الانطلاقة هو أنطون يعقوب، إذ بذل جهدًا لتوفير مدربين للطلاب خلال أولى خطوات المدرسة.

وأقيمت بساحة كنيسة الشهيد أبسخيرون القليني بالبيهو بسمالوط فقرات رسم وتلوين للمسنين والمرضي، تحمل شعار اليوم "بكره أحلي".

وقال القس يوليوس شحاتة مسؤول الخدمة، إن مجموعة من خدام كنيسة قرية البيهو، قررت استعادة الفرحة للمسنين والمرضى، تحت رعاية الأنبا بفنتيوس أسقف مطرانية سما لوط.
ولفت أحد الخدام القائمين على خدمة "المسيح المتألم" بكنيسة الشهيد أبسخيرون القليني بالبيهو، إلي أنه للمرة الأولي على مستوى الإبراشيات يتم إقامة نادٍ صيفي ترفيهي أسبوعي للمخدومين المرضى والمسنين.