الإثنين 20 مايو 2024

«الشريف» يستعين بمكتبة الإسكندرية لنشر الوعي الثقافي بالمحافظات

21-9-2017 | 17:24

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، لوضع مخطط للاستفادة من أنشطة المكتبة في نشر الوعي الثقافي بالقرى والمدن والمراكز بالمحافظات.

 

وتناول اللقاء، كيفية الاستفادة من كل مقومات المكتبة، وتوظيفها، في تحقيق أحد أهم أهداف الوزارة في تحقيق التنمية الثقافية بالمحافظات، من خلال نقل أنشطتها المتنوعة في الغناء والموسيقى والمعارض الفنية  للقرى والمدن والمراكز، على أن يتم البدء بعواصم المحافظات، وإنشاء خريطة تحدد الأولويات في هذا الشأن، لإعادة أضواء المدينة من جديد.

 

وأكد الوزير، أن المكتبة نافذة مصر المفتوحة على العالم خلال الـ ١٥ عاما الماضية، ويمكن من خلالها عمل حاجة تفيد البلد، موجها التحية لكل من ساهم في بناء هذا الصرح العظيم، مشيرا إلى ضرورة فتح كل منافذ المكتبة على كل المحافظات والمدن والقرى المصرية، وذلك من خلال عدة محاور وبرامج، الأول نقل أنشطة مكتبة الإسكندرية في المحافظات المصرية، من خلال برنامج سنوي يضم أنشطة وندوات ومؤتمرات وبرامج ثقافية.

 

وفي هذا الإطار اتفق الوزير ومدير المكتبة على تنفيذ  كل نشاط يتم في المكتبة لتنفيذه في ٣ محافظات، على أن تتولى المحافظات تكاليف إقامتها في كل.