السبت 18 مايو 2024

وزير التنمية المحلية: تنفيذ مشروعات غير مسبوقة بمئات المليارات بشمال سيناء

جانب من الزيارة

أخبار29-5-2023 | 15:04

دار الهلال

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إن الدولة المصرية قامت على مدار السنوات الماضية بجهد كبير بكافة أجهزتها في محاربة الإرهاب وتطهير سيناء من الإرهاب والعمل بالتوازي لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة وغير المسبوقة حيث تم تنفيذ مشروعات بمئات المليارات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام 2014 وحتى الآن.

جاء ذلك في ختام زيارة وزير التنمية المحلية، اليوم لمحافظة شمال سيناء والتي استمرت علي مدار يومين لتفقد وافتتاح عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بمراكز المحافظة وذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد ومحافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط المهندس محمد السيد، ومساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية الدكتور هشام الهلباوي، وعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والتخطيط .

وأكد هشام آمنة أهمية الدور الذي يقوم به شيوخ وعواقل شمال سيناء وجميع المواطنين في دعم الجهود التي تقوم بها مؤسسات ووزارات الدولة في مختلف المجالات بما يحقق في النهاية رؤية القيادة السياسية في التنمية والتعمير علي أرض المحافظة في جميع المراكز والمدن.

و توجه هشام آمنة برفقة وزيرة التخطيط ومحافظ شمال سيناء إلى مركز ومدينة الشيخ زويد حيث تم تفقد وحدة الرعاية الصحية الأولية بقرية الخروبة، وتم الاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة لأهالي القرية خاصة للمرأة والطفل.

كما تفقد وزير التنمية المحلية عقب ذلك معرضاً للمنتجات الحرفية والتراثية السيناوية الذي أقامته جمعية خدمة المجتمع بالقرية لتوفير فرص عمل للسيدات بالقرية والقرى المجاورة، مؤكدا دعم وزارة التنمية المحلية لكافة الحرف التراثية واليدوية والحرفية التي تتميز بها القرى والمحافظات وحمايتها من الاندثار وتقديم كل الدعم اللازم لصغار المنتجين ونشر بعض المنتجات علي منصة "أيادي مصر" التي أطلقتها الوزارة لدعم الحرف التراثية.

وعقب ذلك تفقد وزير التنمية المحلية ووزيرة التخطيط ومحافظ شمال سيناء منتجات بعض المزارع النموذجية بالقرية ومتابعة إنتاج إحدى المزارع على أرض الواقع خلال حصد المحصول من بعض الخضراوات والفاكهة.

وقام آمنة بافتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة الشيخ زويد ومركز إصدار تراخيص المحال العامة الموجود في المركز، حيث استمع وزير التنمية المحلية ووزيرة التخطيط ومحافظ شمال سيناء إلى شرح حول حول آليات سير العمل بالمركز.

وقدم هشام آمنة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على كافة الجهود المبذولة لتنمية سيناء وإحداث نقلة حقيقية في مستوى المعيشة للمواطنين خاصة بعد التضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة و أبناء شمال سيناء.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى تكليفات رئيس الجمهورية بوضع خطة استراتيجية للتنمية الشاملة لمحافظة شمال سيناء بمشاركة الوزارات وجهات الدولة المعنية بما يسهم في إحداث تنمية حقيقية على هذه البقعة الغالية من الوطن.

الاكثر قراءة