الإثنين 20 مايو 2024

محافظ بني سويف يُسلّم عقود تمويل مشروعات صغيرة لـ118 مستفيدا بقيمة 3.7 مليون جنيه

جانب من الفعالية

محافظات29-5-2023 | 15:23

دار الهلال

سلم محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم عقود تمويل لمشروعات تنموية صغيرة لعدد 118 مستفيداُ بقيمة 3.7 مليون جنيه، بجانب تسليم عقود أكشاك صغيرة لعدد 18 مستفيدا مقدمة من جمعية الأورمان بإشراف وتنسيق من التضامن وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وتقدم المحافظ - وفقا لبيان - بالتهنئة للمستفيدين، مؤكداً أهمية الاتجاه نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجالات الإنتاج المتنوعة، لما توفره من فرص عمل ودعم للاقتصاد القومي، لاسيما مع دعم الحكومة هذا التوجه من خلال العديد من البرامج والأنشطة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار المحافظ إلى أن عقود التمويل تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتشجيع ودعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدفع وتنمية وتشجيع إقامة المشروعات والعمل على زيادة الإنتاج وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

وأثنى المحافظ على الدور الحيوي للمجتمع المدني في معاونة أجهزة ومؤسسات الدولة لأداء دورها والوفاء بما يجب عليها تجاه قطاعات مهمة من المجتمع، وتوفير الحماية وتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، مثمناً الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان في دفع جهود وخطط الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين ورفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية.

وفي سياق آخر، قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم إزالة 47 حالة تعد على مدار يومين (42 حالة تعد مباني - 5 حالات زراعات) ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 التي انطلقت في 27 مايو الجاري وتستمر حتى 16 يونيو المقبل.

وأوضح المحافظ - في بيان- أنه تم إزالة 22 حالة تعد على مساحة 335 مترا أراضٍ تابعة للآثار والصرف، مؤكدا استمرار العمل في حملات المرحلة الثانية الجاري تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأكد غنيم الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددا على الأراضي المستردة، والتنسيق بين غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وبحسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

يذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة، قد بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 29 أبريل الماضي إلى 19مايو الجاري، وبلغ إجمالي ما تم إزالته خلالها 402 حالة تعد (مباني - زراعات)،وتستكمل بالمرحلة الثانية التي انطلقت السبت الماضي، لتختتم بالمرحلة الثالثة والمقرر إجراؤها خلال الفترة من 24 يونيو إلى 14 يوليو المقبل.