الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ أسوان: نعمل للارتقاء بمنظومة النظافة من خلال توفير المعدات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات30-5-2023 | 15:12

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن المحافظة تعمل جاهدة للارتقاء بمنظومة النظافة من خلال توفير المعدات اللازمة لإنجاح المنظومة وأداء دورها على الوجه الأكمل بما يسهم في إضفاء الشكل الحضاري بكافة مدن ومراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان اليوم  سيارات المنظومة الجديدة للنظافة بواقع 8 لودارات و10 سيارات سعة 5 أطنان تسلمتها المحافظة ضمن أسطول يضم 40 سيارة ولودر ومكنسة وفنطاس ومعدات للغسيل والتنظيف والجلي بالطرق العامة والأماكن السياحية.

ووجه المحافظ - وفقا لبيان - بعمل مجموعات للتدخل السريع من العاملين والمعدات لرفع أي تراكمات مخلفات أو قمامة في وقت قياسي، وخاصة في البؤر التي تؤرق المواطنين داخل الأحياء والمناطق الشعبية.

وشدد عطية على ضرورة الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لهذا الأسطول من السيارات والمعدات، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه السيارات والمعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلي توفير قطع الغيار وغيرها من المستلزمات الأخرى للحفاظ على سلامة السيارات.

من ناحية أخرى، تابع محافظ أسوان مشاركة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة المشاركة في فعاليات التدريب العملي على المنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وذلك بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بإدارة الأزمة بالمحافظة وباقي المحافظات.

و أكد المحافظ أهمية هذا التدريب العملي والذي يأتي تطبيقاً لتعليمات وقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتنمية مهارات العاملين بمختلف الأجهزة والجهات المعنية ورفع قدراتهم وتأهيلهم لاستغلال تكنولوجيات المعلومات في استخدام المنظومة الوطنية الجديدة والتي سيتم تطبيقها بمختلف المحافظات للتعامل الجيد عند حدوث أي أزمة أو كارثة.

وأشاد عطية بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ ودورها في توحيد الجهود المبذولة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطارئة مع إتاحة الفرصة؛ لتحقيق التعاون والتنسيق الفعال وتنظيم الأدوار بين الجهات المعنية بما يسهم في تحقيق السيطرة الكاملة وتسريع زمن الاستجابة للحد من التداعيات والآثار السلبية الناجمة واحتوائها بالشكل المطلوب.

Dr.Randa
Dr.Radwa