الأربعاء 26 يونيو 2024

نيللي كريم تترأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة

22-9-2017 | 14:16

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقاته الثلاث للدورة الأولى، التي تقام في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر، وتضم "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة" و"مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة" و"مسابقة الأفلام القصيرة".

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي: تضم لجان التحكيم عددا من الأسماء المؤثرة والمهمة في مجال صناعة السينما العالمية والعربية والمحلية، وتمثل نخبة من الممثلين والمنتجين والمخرجين والخبراء السينمائيين من مختلف أنحاء العالم، ممن يتوافر لديهم من معرفة ودراية بالعوامل التي تساهم في تميّز الأفلام.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتجة الأمريكية سارة جونسون، الحاصلة على جائزتي "إيمي" و"بيبودي" للإنتاج المستقل، وهي منتج منفذ للعديد من الأفلام البارزة، وتضم اللجنة في عضويتها الناقد الفني مارك آدامز، والفنان ليث سالم، ويشارك أيضا في عضوية اللجنة ديفيد دارسي، وهو ناقد وصحفي أمريكي، وتضم لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المخرج المصري أسامة فوزي.

وسترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الكاتبة ديبورا يونج، كما تضم لجنة التحكيم في عضويتها الفنانة سيتورا اليف، والملحن الموسيقي المصري تامر كروان، والمنتج والمخرج سابنيف بابوتكما يشارك في اللجنة المخرج البريطاني شون ماكليستر.

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الفنانة المصرية نيللي كريم، وتضم اللجنة أيضاً الكاتبة والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار، و علي مصطفى، وهو واحد من أبرز المخرجين الإماراتيين، والفنانة والمؤلفة والمخرجة أنيسة داود، وتضم اللجنة في عضويتها أيضا المبرمجة السينمائية الألمانية نينا رودريجز.