الأحد 16 يونيو 2024

الأموال العامة تكشف عصابة تزوير أوراق السفر للشباب

23-9-2017 | 12:58

 

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خمسة أشخاص قبل سفرهم لإحدى الدول الأجنبية بأوراق مزورة، كما تم ضبط اثنين من عناصر التشكيل العصابي المتورط في عملية التزوير.

 

البداية عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من مسئولي إحدى السفارات بالقاهرة، بتقدم خمسة أشخاص للحصول على تأشيرات سياحية بموجب مستندات يشتبه في أن تكون مزورة.

 

وبالانتقال والفحص وبالتنسيق مع مسئولي السفارة، تم ضبط "محمود.ع" وآخرون، تبين أنهم تقدموا بطلب الحصول على تأشيرة دخول من السفارة بصفتهم إعلامين ومصورين تابعة لقناتين فضائيتين لتغطية حدث إعلامي، وقدموا خطابين للسفارة ببياناتهم منسوبة للقناتين الفضائيتين تفيد بأنهم مصورين وإعلاميين.

 

وبفحص المستندات تبين أنها مزورة توزيراً كلياً.. وبمناقشتهم أكدوا علمهم بأمر تزوير تلك الخطابات، وأنهم يرغبون في السفر بقصد السياحة والعمل، وأن القائمين على سفرهم بالأسلوب المشار إليه وتزوير الخطابات تشكيلاً عصابياً يتزعمه مدير إنتاج بإحدى القنوات الفضائية، تحصل منهم على مبالغ مالية بلغت (150 ألف جنيه لكل شخص) وأنهم متواجدون بمحيط السفارة بانتظارهم.

 

وبتكثيف الجهود تم تحديد المتهم الأخير ويدعى "إبراهيم ح. م" م مدير إنتاج بإحدى شركات الإنتاج السينمائي، مقيم بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة.. جارى ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.