الجمعة 17 مايو 2024

محمد صبحي: المسلسلات كلها أصبحت تشبه بعضها

محمد صبحي

أخبار31-5-2023 | 17:29

أماني محمد - تصوير: محمد عدلي

قال الفنان محمد صبحي، إنه يختار في المسرح أفضل الأشخاص ويقوم بذلك منذ خمسين عاما، ويضم منهم مجموعة كل سنة لفرقته، مضيفا أنه فخور بهم ويستمتع بإعجاب الجمهور بهم، وهناك الكثير من الأسماء ممن لمعوا في الفن، منهم 277 ممثلا تقدموا ونجحوا وأصبحوا نجوما يفتخر بهم، فمسرحية العربي الفصيح خرج منها نجوم في الحركة الفنية اليوم.

وأوضح في ندوة عقدتها الهيئة الوطنية للصحافة، أن بناء الإنسان يبدأ من الطفل 4 سنوات والتنمية المستدامة تنفذها الدول الكبرى لكي تكون عظمى، موضحا أن مصر تنفذ التنمية المستدامة من ٦ أو ٧ سنوات، ولكن أول شروطها في التركيز على الطفل من عمر 4 سنوات لأن من سيحافظ عليها في الكبر.

وأكد أن الفن هو من ينشر القيم، وهو من يعمل ذلك، فمثلا حادث ذبح فتاة في الشارع قد تعرض في الشاشة بشكل يجعل المشاهد يتعاطف مع القاتل ويبرر فعلته، مضيفا أن  أفلام المخدرات في الثمانينيات كانت تعرضها بصورة لا تجعل المشاهد ينفر منها.

ولفت إلى أن الإخراج والكتابة أصبحت وكأنها "ورشة"، فكيف يصبح هناك وجهة نظر إخراجية تميز العمل، لذلك كل المسلسلات أصبح تشبه بعضها البعض، ففي رمضان العام قبل الماضي كان هناك مسلسلين يقدمان نفس الفكرة.

وتابع أن الفن في الستينيات وحتى الثمانينيات جعلنا نعشق مصر.

وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة ندوة للفنان محمد صبحي، اليوم الأربعاء، بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، ووليد عبد العزيز عضو الهيئة، وسامح عبد الله عضو الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار مدحت لاشين المستشار القانوني لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وشارك في الندوة الفنان وأيمن عزب والفنان محمد أبو داوود، وأبطال مسرحية "عيلة معمول لها بلوك".