الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: نسعى للتميز وتعزيز الدور التعليمي والبحثي

جامعة بني سويف التكنولوجية

محافظات31-5-2023 | 18:08

دار الهلال

  أكد الدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية على سعي الجامعة إلى الارتقاء والتميز وتعزيز دورها التعليمي والبحثي والوصول إلى مكانة رائدة في مجال التعليم التكنولوجي.


جاء ذلك خلال استقبال الدكتور خضر وفدًا من لجنة قطاع التعليم العالي ضم الدكتور جمال الدين محمد نصر أستاذ الهندسة الزراعية بجامعه القاهرة وعضو لجنة التخطيط بلجنة قطاع التعليم التكنولوجي بالمجلس الاعلي للجامعات، والدكتور كامل عبد السلام عطية أستاذ هندسة السيارات والجرارات بهندسة المطرية، وعضو لجنة قطاع التعليم التكنولوجي بالمجلس الاعلي للجامعات.


وحضر اللقاء الدكتور جان هنري حنا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على عبد التواب عميد الكلية المصرية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، و مصطفى حسن متولي أمين عام الجامعة، ومنسقي البرامج الدراسية.


وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدًا أنها تأتى فى إطار حرص الجامعة على توفير نظام تعليمي يتوافق مع الأسس العالمية للتعليم التكنولوجي وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم والتعلم معايير الجودة من خلال، تطوير الموارد، ودعم الطلاب والمشاركة الطلابية، واستحداث البرامج التعليمية وتصميم البرامج، وتقويم نواتج التعلم والتدريس والتدريب، والمشاركة المجتمعية وتنمية البيئة.


وشاهدت اللجنة عرضًا تفصيليًا لإمكانيات جامعة بني سويف التكنولوجية قدمه رئيس الجامعة، تضمن شرحًا للبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة والمعامل التكنولوجية الدراسية الموجودة بها والبروتوكولات الموقعة مع المؤسسات الصناعية والهيئات والجهات المختلفة، وخطة الجامعة المستقبلية بالإضافة إلى عرض خطة الجامعة المستقبلية التي تتضمن إمكانية التوسع في البرامج الدراسية والانشاءات والمباني الجديدة، كما تفقدت اللجنة المعامل الدراسية، والمكتبات وقاعات التدريس للوقوف على سير العملية التعليمية .

Dr.Randa
Dr.Radwa