الجمعة 10 مايو 2024

في اليوم العالمي «للوالدين».. تعرفي على أفكار مبتكرة للاحتفال بهما

اليوم العالمي للوالدين

سيدتي1-6-2023 | 02:12

بسمة أبوبكر

يحتفل العالم في يوم 1 يونيو من كل عام بـ "اليوم العالمي للوالدين"، حيث أصبح الدور المهم للأسرة موضع اهتمام المجتمع الدولي بشكل متزايد منذ ثمانينيات القرن الماضي إلى يومنا هذا، واتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذه المناسبة عددا من القرارات الداعمة للأسرة، وأعلنت تدشين السنة الدولية للأسرة واليوم الدولي للأسرة تأكيدا لدور الوالدين الحاسم في تربية الأطفال.

ويثمن هذا اليوم، الذي عينته الجمعية العامة في عام 2012، الوالدين بشكل كبير لتفانيهما في التزامهما بأبنائهما والتضحيات التي يقدمانها مدى الحياة نحو تعزيز هذه العلاقة.

وبهذه المناسبة، تقدم بوابة "دار الهلال" أفكار مختلفة وممتعة لإسعاد الوالدين ومساعدتهما: 

 

1. القيام بالمهام بدلاً من الوالدين

إذا لم تستطيعين في الأيام العادية مساعدة والدتك في ترتيب وتنظيف المنزل فيمكن اخذ اجازة هذا اليوم اجازة من عملك أو دراستك، لمساعدتها فى مهام المنزل، كما يمكن مساعدة والدكِ في مهامه اليومية كشراء المستلزمات التي يقوم بشراءها في العادة.

 

2. تزيين باب غرفتهما بالزهور

يمكنك الاستمتاع بتزيين باب والديكِ الأمامي بأشرطة بألوانهما المفضلة، وكتابة الكروت بها بعض الذكريات المميزة، وبعض الصور الخاصة بكما، مع المزيد من الورود المميزة.

 ‏

3. لم شمل الأسرة

لا شيء يرضي الوالدين أكثر من رؤية جميع أبنائها وأحفادها المجتمعين حولها ، لذا من أهم الأفكار هي الاتفاق علي التجمع معا في توقيت واحد ، اتفقوا علي التجمع وأعد المأكولات التي يحبونها واقضوا وقتا جميلا معها والتقطوا صورة عائلية تجمعكم جميعا.

 

4. أفلام عائلية

لا يوجد شيء أكثر حميمية وعائلية من مشاهدة فيلم جيد معا، اختاري الفيلم المفضل لوالديكِ أو الكلاسيكيات المحبوبة من أيام شبابها ، واجعليهما يشعران بالخصوصية والتقدير من خلال اختيار الأفلام ذات الموضوعات العائلية .

 

5. عطلة نهاية الأسبوع

احزمي الحقائب ونظمي رحلة قصيرة إلى منتجع قريب، أو مكان مفضل لهما ، سيقدران والديكِ الجهد وسيسعدان أيضا ، لا شيء يبعث على المرح مثل عطلة عائلية مرحة، أو الخروج في مكان مفتوح وسوف تقضون وقتًا جميلًا مع بعضكم.

 

6. ذكريات العائلة

أخرجي ألبومات العائلة وتشاركوا الذكريات الجميلة معا واصنعي ذكريات جميلة أخري معهما وأشركي أطفالك معك .

 

7. الحلويات

دلليهما بسلة شهية من الأشياء المفضلة لديهما لتذكيرهما بمدى حبك لهما، واجعليهما أكثر خصوصية من خلال جمع جميع أفراد الأسرة معا لخبز وإعداد هذه الحلويات من أجلها .

 

8. تحقيق أمنية غالية 

يمكنك تحقيق أمنية ما لوالديكِ، قد تكون زيارة مكان ما، أو أحد الأقارب، أو اقتناء شيء ما، وابحثي فى ذاكرتك عن أمنية غالية لهما أبلغوكِ بها ذات يوم وحققيها لهما، وستجدي دموع الفرحة فى عينيهما ودعاء من القلب لأنك قررت أن تُسعديهما.

 

9. هدية مثالية :

لاتوجد قواعد عامة لاختيار هدية مثالية للوالدين، فهى تلك التى تختاريها بحب شديد وبفهم ووعى لشخصيتهما وميولهما واهتماماتهما، ودققي فى انتقاء الهدية، وفكري فى احتياجاتهما وذوقهما قبل أن تقدمي على الشراء.

 

10. كتابة رسالة

قد يفضل الكثيرون كتابة رسالة لوالديهم يعبرون من خلالها عن حبهم وتقديرهم وامتنانهم لجهودهم التي بذلوها من أجلهم، لذا يمكنكِ أن تنتهزِ هذه الفرصة لكتابة رسالة لوالديكِ تحتوي على عبارات صادقة تعبر عن حبك وامتنانك لهما 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air