السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. وزير الصحة يتفقد أعمال تطوير مستشفى الأقصر

24-9-2017 | 12:57

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم، أعمال التطوير والانشاءات لمستشفى الأقصر العام، حيث بلغت تكلفة الإنشاءات والتجهيزات به 260 مليون جنيه، تمهيدا لافتتاحه رسميا أكتوبر المقبل.

وأشار وزير الصحة إلى أن المستشفى جار تطويره بالكامل، حيث يتكون من دور أرضي و 4 طوابق، بسعة 157 سريرا، منها 115 إقامة، و9 عناية مركزة، و30 حضانة للمبتسرين، و3 عناية قلب، و49 ماكينة غسيل كلوي، وقسم العيادات الخارجية به 5 عيادات تخصصية، بالإضافة إلى صيدلية وقسم الاستقبال والطوارئ.

وقال الوزير: إن المستشفى سيتم تزويده بقسم لقسطرة القلب والمناظير وغرفة للعزل، وقسم للأشعة، وآخر للعمليات، بالإضافة إلى قسم المناظير، ومعمل على أحدث مستوى.

ووجه بتوفير كافة التخصصات الطبية بالمستشفى، والتعاقد مع أساتذة من الجامعات، كما وجه بضرورة ميكنة جميع أقسام المستشفى، لافتا إلى أن المستشفى تم تجهيزه وفقا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات، حتى يليق بالمريض المصري.

وشدد وزير الصحة على سرعة الانتهاء من التجهيزات الطبية والتأسيسية للمستشفى في أقرب وقت ممكن حتى يتم البدء في تشغيله تجريبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.