الخميس 27 يونيو 2024

المحترفون.. تألق وتسجيل وصناعة أهداف.. والهزيمة حاضرة

24-9-2017 | 13:23

شارك عدد من المحترفين المصريين مع فرقهم في دوريات أوروبا والخليج العربي، وتألق البعض منهم سواء بالتسجيل أو بصناعة الأهداف، وسجل بعضهم حضورا مميزا.

“محمود شيكابالا.. الحضري.. فتحي.. غالي .. محمود كهربا”.. شارك منهم 3 وجها لوجه وحرمت الإصابة أحدهم من المشاركة، محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الرائد السعودي واجه الثنائي عصام الحضري ومصطفى فتحي مع التعاون.. وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2 وهي النقطة الأولى للرائد.. صنع شيكابالا هدفاً واستمر في مراوغاته المذهلة بالدوي السعودي.. وحرمت الإصابة “الكابيتانو“ حسام غالي من التواجد أساسياً مع النصر أمام الفيحاء.

وتألق محمود “كهربا” في ديربي الكرة السعودية مع اتحاد جدة ضد الهلال، وصنع هدف فريقه، في المباراة التي انتهت بالتعادل لهدف لكل منهما.

محمد صلاح:

أصبح الدولي المصري محمد صلاح علامة مسجلة مع ليفربول، وسجل في شباك ليستر سيتي هدفاً بالرأس ولعب 90 دقيقة، وساهم في عودة ليفربول للانتصارات بعد الفوز 3 / 2، ليصل مجموع أهدافه في “بريميرليج” إلى 4 أهدف.

عمرو جمال:

حقق فريق بيدفيست الجنوب أفريقي، الذي يلعب له المهاجم عمرو جمال، انتصاراً على أورلاندو بايرتس بمشاركة عمرو جمال أساسيا للمرة الخامسة على التوالي وتم استبداله في الدقيقة 78.

رمضان صبحي:

شارك لأول مرة أساسيا مع ستوك سيتي لمدة 90 دقيقة كاملة، لكن فريقه خسر برباعية نظيفة أمام تشيلسي، بعد نجاح اللاعب في اختراق الجبهة اليمنى “للبلوز” طوال المباراة مستخدماً مهارته العالية.

أحمد المحمدي:

شارك المحمدي أساسيا مع أستون فيلا أمام نوتنجهام فورست، لمدة 90 دقيقة، وحقق انتصاراً مهماً بعد ثلاثة تعادلات متتالية، ليصل أستون فيلا للمركز الـ 10 بـ13 نقطة.

سام مرسي:

فاز فريق ويجان أتليتك، الذي يلعب له الدولي المصري سام مرسي، على ضيفه نورثامبتون تاون بهدف دون رد، ضمن الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، واستمر مرسي في تقديم أداء مؤثر مع فريقه.

عمرو وردة.

عمرو وردة لعب أساسيا مع فريقه الجديد اتروميتوس لمدة 78 دقيقة، أمام لاميا، وفاز ناديه بثلاثية وسجل اللاعب هدف التقدم وصنع هدفا آخر بالدوري اليوناني، بينما في الكأس قاد فريقه بإحرازه هدفا أمام كير اكيرا، ليصعد بفريقه للأدوار التالية.

وشارك عمر جابر في هزيمة فريقه بازل السويسري، أمام مضيفه سانت جالين بهدفين لهدف، وأجاد الظهير المصري في المباراة رغم الهزيمة، حيث شارك في صناعة هدف فريقه وقدم أداءً قويا طوال المباراة.

وينتظر مشاركة محمود حسن “تريزيجيه” مع فريقه قاسم باشا بالدوري التركي،، ومحمد النني مع أرسنال خلال مواجهة وست بروميتش ألبيون، المنضم له مدافع الأهلي أحمد حجازي، وأحمد حسن “كوكا” مع براجا.