الجمعة 27 سبتمبر 2024

7 أشياء تهدرين أموالك عليها.. إليك كيفية التخلص من الإنفاق عليها

24-9-2017 | 14:41

كتبت : نورا محمد

هناك مقولة طريفة تنتشر بين الجميع بصفة عامة، وبين النساء بصفة خاصة وهي: "لو لم أنفق على كذا.. لصرت الآن مليونيرا".

وعلى الرغم من طرافة هذه المقولة إلا أنها صادقة تماما، فلكل منا اهتمامات مختلفة تجعلنا ننفق الأموال بصورة كبيرة، وإليك بعض النصائح كي لا تهدري أموالك في غير الضروريات.

مشروبات الكافيين

من منا لا يحب النسكافيه أو القهوة ؟! فهل توقفت يوما لتعرفي كم تنفقين على هذا المشروب في الشهر أو في اليوم على أقل تقدير؟

فعليكِ استبدال هذا المشروب بواحد من العصائر الطبيعية، فهو لا يسبب إدمانا كمشروبات الكافين، قومي بذلك تدريجيا، وسوف تتخلصين من هذا الإدمان.

الصالات الرياضية

إن كنت ممن تتمنين الرشاقة وتترددين على صالة الألعاب لتكتسبي مظهرا رشيقا، سوف تلاحظين كم الأموال التي تدفعينها على هذا الأمر، في حين يمكنك استبدال كل ذلك بالتمارين المنزلية التي ستحقق لك ذات النتيجة، شريطة الجهد والالتزام.

الماركات العالمية

بلا شك، إن هناك هوسًا من النساء دائماً بالماركات العالمية في كافة المنتجات التي يستخدمونها، سواء كان ذلك من الملابس أو مستحضرات التجميل أو حتى فيما يخص المنظفات المنزلية، فى حين أن البديل المحلي عادة ما يكون ذا جودة كبيرة مع فارق كبير في السعر، ولذلك عليكِ باستبدال المنتج العالمي بمنتج محلى ذي جودة عالية.

التسوق

مؤخرًا، صار أمر التسوق هدفا في حد ذاته وليس وسيلة، ولذلك عليكِ أن تحددى ما ترغبين بشرائه مسبقا قبل الخروج.

استبدلي نزهات التسوق مع صديقاتك بالتنزه معهن في أي مكان عام.

مستحضرات التجميل

لا شك أن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر لها ميزانية خاصة عند أي فتاة، هذا إلى جانب الذهاب لصالونات التجميل.

ولتوفير أموالك، عليك أولا العناية بنظافة بشرتك بالمكونات الطبيعية، فذلك سيوفر لك مستحضرات التجميل الخاصة بإخفاء عيوب البشرة,

استبدلي الماسكات الطبيعية الأخرى المصنعة.

الملابس

لاشك أن شراء الملابس باستمرار رغبة منك في مواكبة أحدث صيحات الأزياء يسبب إنفاق أموال طائلة، ولتتجنبي ذلك، عليك تحديد أوقات معينة لشراء الملابس وليس في أي وقت، مع شراء ملابس محايدة مواكبة لكافة صيحات الموضة.

الأكل خارج المنزل

إذا كنت طالبة أو امرأة عاملة، فلاشك أنكِ تضطرين كثيراً لتناول الطعام خارج المنزل، مما يتسبب لكِ في الكثير من إهدار أموالك، ولذلك عليكِ أولا تناول إفطارك في المنزل، وإن لم تجدي الوقت الكافي، استبدلي الإفطار بثمرة فاكهة، فهي كافية، أما فيما يخص الغداء، تناولي طعاما خفيفا لحين عودتك إلى منزلك.