الأحد 12 مايو 2024

الجيش الروسي يدمر عدة معدات للقوات الأوكرانية على اتجاه زابوروجيه

قوات الجيش

عرب وعالم3-6-2023 | 11:56

دار الهلال

دمرت مدفعية الجيش الروسي عدة معدات عسكرية للقوات الأوكرانية على اتجاه مقاطعة زابوروجيه.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن أوليج تشيخوف رئيس المكتب الصحفي لمجموعة شرق بالجيش الروسي قوله: "إن أطقم المدفعية ذاتية الدفع جياتسينت ضربت معقلاً للمتطرفين الأوكرانيين في نوفواندريفكا، وتمكنت منظومة دفاع جوي صاروخية من طراز تور من تدمير طائرة مسيرة من طراز ليليكا".

وأشار تشيخوف إلى أن نيران مدفعية الجيش الروسي دمرت على اتجاه زابوروجيه شاحنتين صغيرتين، وكذلك طاقم لمدافع الهاون في منطقة لوجوفسكي، وقضت على العديد من العسكريين الأوكرانيين في منطقة نوفودانيلوفكا.

وذكر تشيخوف أن الجيش الروسي استهدف بقذائف جراد الصاروخية محطة لتوجيه الطائرات دون طيار في منطقة ماليخ شيرباكوف، فيما تم بواسطة مسيّرة جوية من طراز لانسيت استهداف بطارية مدفعية أوكرانية ذاتية الدفع من طراز جفوزديكا على اتجاه جنوب دونيتسك.

كما تمكنت منظومة دفاع جوي روسية من طراز تور من تدمير طائرة دون طيار أوكرانية من طراز فوريّا.

إلى ذلك، أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية اليوم أن القوات الأوكرانية قصفت مدينتي جورليفكا وماكييفكا بإطلاق خمس قذائف من عيار الناتو 155 ملم وثماني قذائف من عيار 152 ملم.

وقال المكتب في بيان نشر على تيلجرام: "تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات الأوكرانية في الاتجاهات التالية: مدينة دزيرجينسك ومدينة جورلوفكا حي نيكيتوفسكي، حيث تم إطلاق 8 قذائف عيار 152 ملم وفي بلدة لاستوتشكينو بمدينة ماكييفكا في تشيرفونوجفارديسكي تم إطلاق خمس قذائف من عيار 155 ملم".

Dr.Radwa
Egypt Air