الأربعاء 1 مايو 2024

الأكشن والكوميديا.. على مائدة موسم عيد الأضحى السينمائى

أفلام عيد الأضحى

3-6-2023 | 13:08

محمد علوش

تواصل السينما المصرية صحوتها الكبيرة على مستوى الإنتاج، وبعد أن استقبلت دور العرض فى موسم عيد الفطر الماضى سبعة أفلام دفعة واحدة، حصدت جميعها إيرادات جيدة، وبعد العيد تم طرح عدد من الأفلام الجديدة أيضاً، فى حين أننا على موعد مع منافسة شرسة فى موسم عيد الأضحى المقبل عطفاً على أسماء النجوم الذين قرروا التنافس بأعمالهم. 
 


بيت الروبى

النجم كريم عبدالعزيز قرر أن يواصل منافسته المستمرة فى السنوات الأخيرة بفيلم «بيت الروبى»، الذى يجمعه مع النجم الشاب كريم محمود عبد العزيز، ومن إخراج بيتر ميمى، ومن المتوقع أن يفتتح الفيلم موسم العيد قبل قدومه بأسبوع على غرار ما حدث مع فيلم «كيرة والجن». 
تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى اجتماعى، حول زوجين يعانيان من بعض المشاكل بسبب معاناة الزوجة من مشكلة فى الإنجاب، مما يضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على تلك المشكلة.
ويجسد كريم عبد العزيز ونور اللبنانية دور الزوجين، بينما يجسد كريم محمود عبد العزيز دور شقيق كريم الأصغر. 


البعبع
وفى الأيام القليلة الماضية تم الكشف عن مشاركة فيلم «البعبع» للنجوم أمير كرارة، ياسمين صبرى، باسم سمرة، محمد عبد الرحمن، ومحمد أنور، بالإضافة إلى عباس أبو الحسن، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوى. 
تدور أحداث الفيلم فى اطار أكشن لايت، ويجسد كرارة خلال الأحداث شخصية «سلطان» المجرم الذى يتخلى عن الإجرام ويواجه مع صديقه «سوكا» محمد عبد الرحمن العديد من المواقف.
ويعود أمير كرارة للسينما بعد غياب 3 سنوات كاملة، إذ قدم آخر أفلامه «كازابلانكا»، الذى شارك فى بطولته غادة عادل، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، لبلبة، وأحمد داش. 


أبو نسب 
محمد إمام من جانبه قرر المشاركة فى عيد الأضحى بفيلم «أبو نسب»، الذى يدور فى إطار من الكوميديا عندما يتقابل محمد إمام مع ياسمين صبرى مدربة التنمية البشرية لتحدث بينهما مفارقات ومواقف كوميدية. 
«أبو نسب» من بطولة محمد إمام، ياسمين صبرى، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفى، تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.


مستر إكس
وينافس النجم أحمد فهمى بفيلمه الجديد «مستر إكس»، الذى تدور أحداثه حول ترأس فهمى عصابة تتدخل فى مشكلات المتزوجين، وتمر بالعديد من المفارقات الكوميدية.
الفيلم من بطولة أحمد فهمى، هنا الزاهد، محمد أنور، أوس أوس، رحاب الجمل، ومحمود حافظ، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم عمرو يوسف، أكرم حسنى، مى عمر، مصطفى خاطر، فرح الزاهد، وأمير شاهين، من تأليف وإخراج أحمد عبدالوهاب. 


تاج
ويواصل النجم تامر حسنى وضع اللمسات الأخيرة على فيلمه الجديد «تاج»، الذى يدور فى إطار دراما السوبر هيرو، وهو من تأليف وبطولة تامر حسنى، ويشارك فى بطولته مى عمر، ماجد الكدوانى، سوسن بدر، شيرين، حجاج عبد العظيم، علاء مرسى، وهالة فاخر، إضافة إلى ضيوف الشرف إياد نصار، محمد عبد الرحمن، وعصام السقا، وهو من إخراج سارة وفيق. 


ع الزيرو
كما يواصل محمد رمضان تصوير المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد «ع الزيرو»، الذى أعلن مخرجه محمد العدل طرحه فى موسم عيد الأضحى.
الفيلم يشارك فى بطولته نيللى كريم، جومانا مراد، خالد الصاوى، شريف دسوقى، الطفل منذر مهران، راشد محمد، وإسلام إبراهيم. تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل، ويناقش الفيلم قضية مافيا الأعضاء البشرية فى إطار اجتماعى إنسانى تشويقى.