الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. الآلاف يدعمون زعيم كوريا الشمالية ضد ترامب

24-9-2017 | 19:49

 

خرج عشرات الآلاف من الكوريين الشماليين، اليوم الأحد، إلى شوارع بيونج يانج، لدعم زعيمهم كيم جونج أون، ضد تهديدات نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

واحتشد المتظاهرون بساحة "كيم آل سونج" بالعاصمة، رافعين لافتات كتبوا عليها "دعونا نحمي بحياتنا اللجنة المركزية للحزب برئاسة العظيم الرفيق كيم جونج أون".

وصرّح مسؤول في وزارة حماية البيئة هان كوانج نام، لوكالة "فرانس برس" قائلًا "إننا لا نخشى شيئًا، ونحن لسنا خائفين، لأننا نملك أكبر قائد عام، كيم جونج أون الذي يحظى بالاحترام".

وشملت التظاهرة مختلف فئات المجتمع الكوري، من عمال ومسؤولين وطلاب، وارتدى الطلاب القميص الأبيض.
وهذه المظاهرات التي تنظمها السلطات هي سمة عادية للحياة في العاصمة الكورية الشمالية.

وتأتي المسيرة وسط تزايد التوترات والمخاوف من الحرب النووية، حيث واصل الزعيمان تهديدهما بقتل دولهما، وسخرية ترامب من كيم جونج أون، الذي وصفه بـ"رجل الصواريخ الصغير" و"المختل عقليًّا".

وكان الرئيس الأمريكي قال إن كيم "رجل الصواريخ" في كلمة ألقاها في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، والتي هدد فيها بـ"تدمير" الشمال إذا هاجم الولايات المتحدة أو حلفاءها.

وأصبحت الخطابة العدائية بين كيم وترامب شخصية متزايدة في الفترة الأخيرة، الأمر الذى أثار المخاوف من سوء التقدير في المواجهة حول الأسلحة النووية الشمالية والصواريخ الباليستية.

تصر بيونج يانج على أنها تحتاج إلى أسلحة نووية، لحماية نفسها من الغزو الأمريكي، وأجرت اختبارها النووي السادس في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدّى إلى فرض مجموعة ثامنة من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي.

    الاكثر قراءة