الأربعاء 22 مايو 2024

كيفية تقوية أظافرك الهشة .. 4 نصائح لأظافر صحية

نصائح للحصول علي أظافر صحية

سيدتي4-6-2023 | 13:47

إيمان عبد الرحمن

الأظافر الصحية ذات المظهر الجديد لا تقل أهمية عن الحصول على بشرة صحية، وللحفاظ علي صحة أظافرك ووقايتها من  الضعف والهشاشة ، تابعي معنا النصائح التالية والتي نستعرض فيها تفاصيل أكثر عن هذا الأمر وفقا لما نشر في تقريرعلي موقع shape.

يشير التقرير أن أظافرنا تتكون من طبقات من البروتين يسمى الكيراتين  ، وهي تحمي أصابعنا وأصابع قدمينا من أي ضرر تسببه البيئة الخارجية، و  الكيراتين  الموجود أيضا في الشعر والجلد ، يشق طريقه لحماية أظافرنا من التلف و  يمكن أن تكون الأظافر الهشة نتيجة لحالة صحية سيئة أو بعض العوامل الخارجية غير المعروفة ولكن ، هناك دائما حل لجعل أظافرك صحية وقوية، من خلال اتباع  هذه النصائح للحفاظ على صحتهم.

  • بعد جائحة الكوفيد 19، استسلمنا جميعا لعادة غسل أيدينا لإبعاد الجراثيم والعدوى، ولكن  الإفراط في نقع أيدينا في الماء يمكن أن يجعل أظافرك هشة وضعيفة،  لذا  يمكنك ارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق ، ومحاولة تجنب غمر يديك في الماء أثناء الاستحمام بقدر الأمكان.
  • شرب الكثير من الماء أمر هام لصحتنا و صحة أظافرك ليست استثناء من ذلك ، حيث يوفر شرب كمية كافية من الماء الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها ويساعد على منع أظافرك من أن تصبح هشة، فالحفاظ على رطوبتك يساعد أظافرك في الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ عليها قوية.
  • يجب أن يكون نظامك الغذائي كثيف التغذية ومتنوعا، يمكنك أيضا تناول فيتامينات كجرعة إضافية من التغذية الصحية ،  و النظام الغذائي الخالي من العناصر الغذائية المطلوبة له تأثير على جسمك بالكامل ، بما في ذلك أظافرك.
  •  كثيرات منا يبالغن في استخدام  طلاء الأظافر، ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت للتنفس ، ووضع الطلاء المستمر يضعف جلد أظافرك ، لذا يوصي الخبراء بوضع طلاء الأظافر لمدة أسبوع ، ثم إزالته باستخدام مزيل طلاء خال من الأسيتون ، وترك أظافرك خالية منه لمدة أسبوع لمساعدتها على التعافي.