الأربعاء 26 يونيو 2024

مروة لطفي: المرأة تعيش عصرها الذهبي.. والدراما تساهم في تغيير الأفكار (فيديو)

مروة لطفي

سيدتي4-6-2023 | 21:58

بسمة أبوبكر

أكدت الكاتبة الصحفية مروة لطفي، أن العمل الدرامي الواحد قد يغير الكثير من الأفكار التي تُبنى من البرامج والتنشئة الاجتماعية، كما أننا نحتاج لتوعية جميع فئات المجتمع بالقضايا المصرية المختلفة، والوسيلة الأكثر فعالية في ذلك هي القوى الناعمة.

 

وأضافت "لطفي"، خلال استضافتها في برامج "زينة" تقديم نيڤين الجندي، المذاع على القناة الثانية المصرية، أنه حين انحدرت الأعمال الدرامية بقينا نبحث عن القضايا الاجتماعية الواقعية والتي تقدم النماذج النسائية المشرفة.

 

كما أشارت "لطفي" إلى أن دور المجلس القومي للمرأة أدى لظهور الدراما المؤثرة حين انشأ المركز رفض الدراما بتقارير رسمية، فأصبح لدينا أعمال درامية ترصد قضايا المرأة وتؤثر في قوانين الأحوال الشخصية، وقد تساعد في تعديلها.

وعن دراما رمضان 2023، قالت "لطفي" أنه عند عرض مسلسل "تحت الوصاية" باتت الكثير من النساء تشعر برؤية المجتمع لقضاياهن.

واختتمت "لطفي" حديثها، بأنه لا شك بأننا في العصر الذهبي للمرأة، فكل امرأة تستطيع تحدي المجتمع من أجل حقوقها وحقوق أولادها، مشددة على أن القانون وحده لا يكفي دون الدراما المؤثرة التي تسلط الضوء على قضايا حقوق المرأة لتشجيعهن على المطالبة بحقوقهن، حيث أثبتت الدراسات أن النساء في الريف أكثر مشاهدة وتأثراً بالدراما، مقارنة بالنساء في الحضر.

الاكثر قراءة