الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف حملات إزالة التعدي على الأراضي الزراعية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

محافظات5-6-2023 | 21:35

دار الهلال

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مسؤولي الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة ، بتكثيف حملات إزالة حالات البناء المخالف والتعدي على الأرض الزراعية ومراجعة تراخيص البناء الصادرة، مؤكدا أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة.

وذكرت المحافظة في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه في مركز ومدينة طلخا، تم إزالة فورية لسور مخالف لشروط الترخيص على مساحة 60 مترا مربعا بنطاق الوحدة المحلية لقرية ديسط وتم ايقاف الاعمال.

كما تمت الإزالة الفورية لأعمدة مخالفة بعدد 12 عامودا بالمهد بقرية الحاج خليل التابعة للوحدة المحلية بقرية بطرة.. وفي مركز ومدينة بلقاس تم إزالة حوائط لبناء بالدور تاني علوي تم بناؤها بدون ترخيص بقرية السبخاوية..وفي السنبلاوين تم إزالة فورية لمقبرة في المهد بنطاق الوحدة القروية لقرية الحصاينة بطول٤م وبارتفاع٣م.. وفي مركز ومدينة المنصورة تم تنفيذ إزالة فورية لشدة خشبية بالدور الثالث علوي بقرية نقيطة. 

وأضاف البيان أنه في المنزلة تم إزالة عدد 3 حالات بناء مخالف بقرية العمارنة شملت ازالة سور مخالف من البلوك الأبيض على قطعة أرض زراعية مساحة 250 مترا مربعا و إزالة سور مخالف من البلوك الأبيض على قطعة أرض زراعية مساحة 350 مترا مربعا، وكذا إزالة سور مخالف من البلوك الأبيض على قطعة أرض زراعية على مساحة 150 مترا مربعا.

وفي مركز ومدينة نبروه قال محمد البسيوني رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة أعمال ومراجعة رخص البناء الصادرة للمواطنين بقرى الوحدة المحلية في درين نطاق رئاسة المركز وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa