الأربعاء 22 مايو 2024

سمير فرج: اللجنة المصرية الإسرائيلية ستصدر الخميس القادم نتائج التحقيق في أحداث الحدود

اللواء دكتور سمير فرج

توك شو5-6-2023 | 23:29

حامد محمود

أوضح المفكر الاستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، أن اللجنة المصرية الإسرائيلية ستصدر الخميس القادم نتائج التحقيق في أحداث الحدود، مضيفًا: "أنا مستتي اللجنة هتقول إيه".

وأشار في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن هناك 3 منافذ على الحدود المصرية مع إسرائيل الأول "رفح" خاص بأهالي قطاع غزة وهو معبر أفراد فقط.

ولفت إلى أن المعبر الثاني معبر "العوجا" وهو خاص بالشاحنات المحملة بالبضائع بجانب الهيئات الدبلوماسية والمعبر الثاني معبر "إيلات" ومعظمه من الإسرائيليين الراغبين في السياحة بمصر.

وأوضح أن معبر العوجا سيئ السمعة ومن 10 سنوات كانت يتم تهريب الأفارقة لإسرائيل من خلاله وفيما بعد أصبح يتم تهريب أسلحة وذخائر ومخدرات من خلاله.

وعلق اللواء دكتور سمير فرج، على ما حدث على الحدود الشرقية في سيناء، مؤكدًا في البداية أنه يجب أن نثق في جميع ما تصدره القوات المسلحة من بيانات.

وأشار إلى أن الموضوع أثار التساؤلات في البداية لقلة البيانات الصادرة سواء من مصر أو الجانب الإسرائيلي.

وأضاف أن مصر التزمت ببيانها الأول طبقًا للظروف التي حدثن لكن الجانب الإسرائيلي اليوم في ورطة، حيث حدثت لديها خسائر لم تحدث من قبل على خط الحدود بأخطاء وهما مش عارفين يقولوا ايه! بحد قوله.