الإثنين 13 مايو 2024

«التنمية المحلية» تتابع جهود المحافظات في تحسين البيئة

وزارة التنمية المحلية

أخبار6-6-2023 | 13:05

دار الهلال

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين ورصف الطرق ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات اسيوط وكفر الشيخ والشرقية وبنى سويف في تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات والتي تتضمن رصف الطرق وتجميل الميادين وتحسين البيئة. 

فى محافظة أسيوط... قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم تركيب بلاط الانترلوك الجاري تنفيذها بعدد من الشوارع الضيقة والجانبية بمركز ومدينةصدفا التي يصعب رصفها بالطرق التقليدية لتسهيل حركة مرور المواطنين وذلك بعد رفع كافة المخلفات والمعوقات من أجل التمهيد حيث قامت الوحدة المحلية للمركز  بتسوية الشارع وفرش تربة رملية وتركيب بلاط الانترلوك موجهاً رؤساء المراكز والأحياء بضرورة الإشراف المباشر ومتابعة مراحل العمل للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة والانتهاء من الأعمال في أسرع وقت وذلك لرفع كفاءة المرافق الأساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المدن وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.

وفي محافظة كفر الشيخ... عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،اجتماعًا موسعًا لمناقشة الموقف التنفيذى الحالي للمشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة بالخطة الاستثمارية، وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من أعمال الرصف قبل انتهاء السنة المالية، إضافة لأعمال التطوير التي تتم بمصيف بلطيم من أعمال رصف وتجميل مداخل ومخارج المصيف، والأعمال الجارية لتقديم الخدمات المتعددة بشواطئ المصيف، كما وجه محافظ كفر الشيخ بمراعاة إدراج مكانس كنس أتربة ،وكساحة وجليدر لكل مركز من مراكز المحافظة، لرفع منظومة النظافة العامة،  إضافة رفع كفاءة الانارة، المدرجين بالخطة الاستثمارية، لرفع مستوى الخدمات. 

وفى محافظة الشرقية.. قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيةبتفقد عدد من شوارع مدينة الزقازيق للوقوف على أعمال الرصف والتطوير الجارية بها والتي شملت شارعي الإمام علي و محمد مأجور واللذان يربطان بين شارعي طلبة عويضة والإستاد ، وذلك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

واختتم محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال التجهيز اللازمة لرصف وتطوير شارع القومية وامتداد شارع المشير احمد اسماعيل (الأمن الغذائي) بمدينة الزقازيق بعد أن تم الإنتهاء من إزالة الجزيرة الوسطي ونقل محولات الكهرباء وكبائن التليفونات ورفع البالوعات ووضع طبقات الأساس ، مشدداً على المتابعة المستمرة للشركة المنفذه والزامها بالجدول الزمني المحدد. 

وفى محافظة بنى سويف... شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على أهمية تكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين،ورفع تراكمات القمامة ومخلفات الهدم والبناء من الشوارع أولا بأول واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك في إطار خطة المحافظة للحفاظ على الشكل والصورة الحضارية للمحافظة.

حيث أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف،  عن رفع القمامة والمخلفات من شارع بورسعيد وميدان العبور وشارع صلاح سالم وميدان الزراعيين وشارع عبد السلام عارف وشارع حلمي الملط وشارع الروضة وطريق السادات وكورنيش النيل وشارع الأباصيري، بجانب قص وتهذيب الأشجار داخل حديقة اللواء احمد زكي عابدين، ومتابعة إصلاح عطل انقطاع أسلاك كهرباء علي الطريق الزراعي بني سويف/ ناصر بالتنسيق مع قطاع الكهرباء.

Dr.Radwa
Egypt Air