الجمعة 27 سبتمبر 2024

اجتماع بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لتعزيز التعاون بين المنظمتين

الجامعة العربية والأمم المتحدة

عرب وعالم6-6-2023 | 17:39

دار الهلال

 عقد بمقر مجلس الأمن بنيويورك اجتماع هام بين الأمم المتحدة و جامعة الدول العربية برعاية دولة الامارات العربية المتحدة بوصفها الرئيس الحالي لمجلس الأمن خلال شهر يونيو الجاري لتعزيز التعاون بين المنظمتين. 

وقالت مصادر في الأمم المتحدة أن خليفة شاهين المرر وزير الدولة بوزارة الخارجية و التعاون الدولي الإماراتية سيرأس الاجتماع، ويشارك في أعماله الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، كما من المتوقع بحسب المصادر الأممية أن يشارك في الاجتماع كمتحدث أحد قيادات العمل الشبابي من منطقة الشرق الأوسط . 

كما سيواصل أعضاء مجلس الأمن نقاشاتهم على مدار الشهر الجاري حول مسودة قرار حول " التسامح و السلام و الأمن العالمي " حيث تم طرح مشروع هذا القرار برعاية مشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة المتحدة. 

وفي سياق متصل .. تقرر أن يعقد مجلس الأمن اجتماعا – الخميس القادم – لمجموعة العمل الدولي لحماية الأطفال في مناطق الصراعات المسلحة دعا اليه صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة " يونيسيف " و ستتولى فيرجينيا جامبا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشئون الطفولة في مناطق الصراعات المسلحة رئاسة الجلسة حيث ستقدم تقريرا حول زياراتها الأخيرة لكل من موزمبيق وأوكرانيا وروسيا وإثيوبيا.