الأحد 12 مايو 2024

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الفعاليات خلال شهر مايو

جانب من الفعالية

أخبار6-6-2023 | 18:52

دار الهلال

 نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظة القاهرة مشروعاً للتدريب العملي المشترك على إدارة الأزمات والكوارث بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة على دعم المجتمع المدني والتنسيق مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة.

تضمن التدريب تفقد اصطفاف المعدات التخصصية والمركبات والتحرك لمسافة 10 كم وكذا المرور على معسكر للإيواء العاجل ومستشفى للعزل الميداني والتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء من أبناء المحافظة.

وفي إطار الاهتمام بذوي القدرات الخاصة وتعظيم إمكانياتهم وقدراتهم قامت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتنظيم عدد من المعارض لعرض منتجات وإبداعات الأفراد ذوي القدرات الخاصة وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وبمشاركة مجموعة من طلبة الجامعات أظهرت ما وصل إليه ذوي القدرات الخاصة من المهارة والاحترافية في تنفيذ الأعمال والمشغولات اليدوية بما يسهم في تنمية الثقة بأنفسهم والمجتمع.

كما نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري عددا من الزيارات الميدانية للعاملين بعدد من الوزارات ومؤسسات الدولة وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية لمتابعة حجم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية فى مجال التنمية الشاملة.

Dr.Radwa
Egypt Air