الأحد 16 يونيو 2024

إيناس النجار لـ«الهلال اليوم»: أحلم بتقديم السيرة الذاتية لهند رستم( حوار)

24-9-2017 | 21:44

الفنانة التونسية إيناس النجار موهبة حقيقية فى التمثيل، عرفت طريق الفن منذ بدايتها كموديل في الكليبات الغنائية ثم بدأت في الصعود على خشبة المسرح والدخول إلى الأعمال الدرامية والسينمائية بقوة.

احتفلت الفنانة ايناس النجار أمس بانتهاء تصوير دورها في فيلم "مطربين عن الطعام" المقرر عرضه مطلع العام المقبل.

تحدثت إيناس ل” الهلال اليوم” عن كواليس فيلمها الجديد ومشاريعها المقبلة وسر حلمها بتجسيد شخصية هند رستم على الشاشة.. وأشياء أخرى كثيرة في السطور التالية:-

- ماذا عن فيلمك الجديد “مطربين عن الطعام”؟

أجسد دور "لوجي" خلال سياق الأحداث وهي منتجة كبيرة تكتشف المواهب الفنية لعدد من الشباب الذين لديهم طموح كبير في الوصول بمواهبهم إلى النور وتقع في غرام أحدهم، ودوري لا يبعد كثيرا عن شخصيتي من حيث مد يد العون للآخرين.

- كيف أضاف عملك كموديل لمسيرتك الفنية؟

بالتأكيد عملي كموديل أضاف لي الكثير حيث تلاشت رهبة الكاميرا تماما وتمكنت من الوقوف أمام الجمهور بكل جرأة على خشبة المسرح، وقدمت العديد من المسرحيات أمام الجمهور في أول مشواري الفني.

-لماذا قل وجود الموديل في الوقت الراهن؟

لقد خرج جيلان من الموديل، جيلي وجيل آخر سبقني، وكان عمل الموديل من خلال الكليبات فرصة للدخول إلى عالم التمثيل، أما الآن فالوضع تغير كثيرا وأصبحت هناك ورش لتعليم التمثيل بكثرة وانتشرت الأكاديميات وخرج منها شباب موهوب، يتم استقطابهم بعد ذلك إلى عالم التمثيل، فخطوة الموديل لم تعد مهمة للفنانة مثل الماضي.

- خضت تجربة مسرحية "كبدة أبريل" منتصف العام الحالي ثم توقفت عن الأعمال المسرحية.. فما السبب؟

المسرح بطبعه عمل شاق ومتعب جدا، وأي عرض مسرحي يقوم به الفنان يستغرق وقتا طويلا فى البروفات ربما قبل العرض المسرحي بشهر أو شهرين إضافة إلى استمرارية العرض لفترة طويلة ما يجلعه عملا مرهقا للفنان.

- هل يمثل التمثيل عبئا على الفنانة ويأخذها من الجانب الأسري؟

أنا أفصل بين حياتي العائلية وفني وأحاول عمل التوازن بين الاثنين قدر المستطاع، وحياتي الفنية لها خط أسير فيه لا يتعارض مع حياتي الأسرية تماما فأحرص دائما على قضاء الوقت مع أختي سوار ومع عائلتي.

- من الشخصية التى تحلمين بتجسيدها؟

أحلم بتجسيد السيرة الذاتية للفنانة هند رستم في عمل درامي كبير.

- ولماذا هند رستم؟

منذ وقت طويل، وأنا أفكر لماذا لم يتطرق كتاب الدراما للسيرة الذاتية للفنانة الجميلة هند رستم رغم شهرتها ونجوميتها في العالم العربي، حيث إنها الفنانة التي ضرب بها المثل فى الأنوثة والإغراء بشكل غير مبتذل، وفكرت كثيرا كيف كانت تعيش حياتها، مع اعتقادي أنه إذا بحث كتاب السيناريو فى حياة هند رستم، سيجدون الكثير من الخيوط الدرامية.

- من مثلك الأعلى من الفنانات ؟

أكثر فنانة تأثرت بها نفسيا فى الوسط الفني الراحلة سعاد حسني التي أحببتها كثيرا، سعاد حسني كانت فنانة شاملة تغني وتمثل وتضفي البهجة على من حولها، وكنت أنظر إليها كمثل أعلى وتعلقت بها جدا وتأثرت نفسيا بنهايتها المأساوية منذ مرضها وحتى وفاتها في لندن، كما أننى عاشقة للفنانات اللاتي أعتبرهن شاملات مثل صباح وشادية فكلهن مثل أعلى لي، أما عن الجيل الحالي فأحب مشاهدة منة شلبي، حيث إن أداءها يعجبني جدا.

- ما هو توقعك لفيلم "مطربين عن الطعام"؟

أتوقع نجاح فيلم "مطربين عن الطعام" وأتمنى أن يخرج إلى النور مطلع العام المقبل، وتوقعاتي بنجاحه تعود إلى خلطته المختلفة فهو فيلم كوميدي لايت اجتماعي إنساني سيجد فيه الجمهور مزيجا من كل ذلك.