الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الغربية يناقش احتياجات ومقترحات مشروعات حياة كريمة بالمحلة

محافظ الغربية

محافظات6-6-2023 | 22:47

دار الهلال

ناقش محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، مساء اليوم الأربعاء، احتياجات ومقترحات مشروعات مركز المحلة التي سيتم تنفيذها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز المحلة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ونجوى العشيري السكرتير العام ، وعدد من النواب، وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتنفيذ المشروعات بالمحلة. 

وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى مقترحات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، كما عرضت الأجهزة التنفيذية موقفها في 22 قطاع وهم (الصرف الصحي مياه الشرب، الكهرباء، الغاز، الاتصالات، التربية والتعليم، الصحة، الشباب والرياضة، الري والموارد المائية، الكباري، الطرق، المجمعات البيطرية والزراعية، مجمعات الخدمات الحكومية، الإسعاف، التضامن الاجتماعي، السكة الحديد، مكاتب، البريد، الأسواق، المواقف، الثقافة، الحماية المدنية ومراكز الشرطة).

وقال محافظ الغربية إن أكثر من 850 ألف مواطن داخل 16 وحدة محلية تضم 58 قرية و347 عزبة سينعمون بمئات المشروعات التي قد تتخطي 1000 مشروع ستغير وجه الريف في قرى مركز المحلة، مشيراً إلى استمرار عقد الاجتماعات التنسيقية والجولات الميدانية للوقوف على الاحتياجات الفعلية قبل التنفيذ.

يذكر أن المحافظة قد عقدت عدة اجتماعات وجولات تم خلالها حصر احتياج مركز المحلة من المشروعات بكل وحدة محلية وقرية وتابع من خلال المديريات مع وضع تكلفة تقديرية متوقعة ودراسة المتطلبات المطلوبة طبقاً لتعليمات مجلس الوزراء، كما تم حصر البيانات الخاصة بالإمكانات الموجودة بالمركز، وحصر ومعاينة قطع أراضي أملاك الدولة المتاحة وجهات الولاية الخاصة بها، إلى جانب عمل معاينات على الطبيعة لمراجعة الاحتياجات المقدمة من المديريات مع دراسة إعادة الاستفادة من تلك الأراضي أو هدمها، فضلاً عن تسكين للمشروعات المطلوبة أو المقترحة على القطع المتاحة من الأراضي لسد العجز.