الأحد 5 مايو 2024

كوريا الجنوبية وإسرائيل توقعان صفقات استثمارية بقيمة 18 مليون دولار

كوريا الجنوبية وإسرائيل

عرب وعالم7-6-2023 | 12:17

دار الهلال

قالت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية اليوم إن كوريا الجنوبية وإسرائيل وقعتا اتفاقيات لاستثمارات مشتركة تبلغ قيمتها حوالي 18 مليون دولار أمريكي في مشاريع الروبوتات والذكاء الصناعي كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الصناعية المتقدمة.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة إن البلدين عقدا ندوة أعمال في سيول بحضور حوالي 100 مسؤول من حكومتيهما والشركات الكبرى، ووقعا عقدين، وخطاب نوايا استثماري و6 مذكرات تفاهم تدعو إلى تعزيز العلاقات الثنائية في تقنيات الجيل التالي في مجالات الصناعة الرئيسية

كما حضر الندوة وزير الصناعة الكوري الجنوبي لي تشانج-ياجغ ووزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين.

من بين الصفقات، وقعت شركة الاتصالات المتنقلة الرائدة في كوريا الجنوبية "إس كيه للاتصالات" وشركة "إنتيويشن روبوتيكس" الإسرائيلية عقدا بقيمة 9.4 ملايين دولار لتطوير روبوت متخصص في رعاية المواطنين المسنين.

ووافقت شركة "إيفري بوت" الكورية الجنوبية وشركة "إنويتيف" الإسرائيلية على مشروع مشترك بقيمة 8.2 ملايين دولار لمنصة روبوت قائمة على الذكاء الصناعي.

وقالت الوزارة إن الصفقات الأخرى تشمل استثمارا مشتركا في مرافق التصنيع الحيوي واتفاقيات للتنقل الذكي والأمن السيبراني والقيادة الذاتية والتجارة المحسنة.

ووقعت كوريا الجنوبية وإسرائيل اتفاقية للتعاون في مجال تكنولوجيا الصناعة في عام 1998، وأنفقتا بشكل مشترك 77 مليون دولار على حوالي 196 مشروعا.

Dr.Randa
Egypt Air