الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ القليوبية يوجه بتيسير خدمات الحجيج وإنهاء الإجراءات الصحية

محافظ القليوبية

محافظات7-6-2023 | 12:48

دار الهلال

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمتابعة عمل لجان تيسير إجراءات الحجيج وإنهاء كافة المستندات الخاصة بهم والتنسيق مع مديرية الصحة لإنهاء كافة الإجراءات الصحية والتحاليل والاختبارات اللازمة للسفر تسهيلا عليهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ، اليوم بتسليم ملابس الإحرام لحجاج الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، الذين تم اختيارهم ضمن القرعة العلنية لهذا العام ١٤٤٤ هـ ٢٠٢٣م ، وذلك بعد إعلان الفائزين بقرعة الحج.

وهنأ المحافظ - في بيان - الحجاج بالسفر لأداء مناسك الحج متمنيا لهم أداء الفريضة بكل سهولة ويسر والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام، مطالبهم بالالتزام بكافة التعليمات من الفرق المسؤولة عن التوعية الصحية والإرشاد الديني، لافتا إلى توفير كل سبل الراحة للحجاج وتقديم كل الخدمات لهم.

جدير بالذكر أن نتيجة القرعة قد أعلنت اختيار 228 حاجا على مستوى محافظة القليوبية.

من ناحية أخرى، أكد محافظ القليوبية، ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات من خلال سرعة الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات؛ لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ؛ لمتابعة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 / 2023 والتي تبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 12 يونيو وتنتهي في 15 يوليو القادم. 

ووجه الهجان بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كافة وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وأضاف المحافظ، أنه سيتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه.

من جانبها، أوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية سماح إبراهيم، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية بلغ 48 ألفا و886 طالبا وطالبة ويؤدون امتحاناتهم بعدد 12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان. 

كما وجهت بضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية لجميع اللجان ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظة، فضلًا عن ضرورة توفير الخدمة الصحية داخل اللجان، وسيارات الإسعاف على أعلى مستوى، وسيارة مطافئ خارج اللجان أثناء الامتحانات.

الاكثر قراءة