السبت 18 مايو 2024

محافظ دمياط تبحث مخطط التطوير والتشغيل الفني للمزرعة السمكية بالرطمة

محافظ دمياط

محافظات7-6-2023 | 15:03

دار الهلال

 بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مع مسؤولي الجهاز المركزي للتعمير، مخطط التطوير والتشغيل الفني للمزرعة السمكية بالرطمة لزيادة معدلات الإنتاج بها، بما يحقق عائد اقتصادي واستغلال المزرعة بالشكل الأمثل، تماشيًا مع رؤية الدولة وخطتها نحو تحقيق طفرة بمشروعات الاستزراع السمكي.

وأوضحت المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، أنه تم مناقشة مقترحات التنفيذ التي تتناسب مع ملامح التطوير الشامل باستخدام التقنيات الحديثة وأفضل ممارسات الإدارة، حيث تم تسليم الموقع لتطوير 272 فدانا تم تقسيمهم إلى 20 مزرعة سمكية كمرحلة أولى، لإنشاء قنوات وبوابات ري وصرف وتجهيز أحواض مزارع ، وكذلك طلمبات رفع مركزية وتجهيز محطة للطاقة الكهربائية.

وأطلعت عوض على الجدول الزمني للمشروع ومراحل تنفيذه ، وذلك في إطار محدد تم وضعه طبقًا للدراسات التي أجريت، مؤكدة متابعة المحافظة لموقف التطوير بشكل دوري.

من ناحية أخرى، قال مدير عام الأوقاف بدمياط الشيخ محمد سلامة إن المديرية تنظم نشاطا ثقافيا وتوعويا مكثفا خلال فترة الصيف بمساجد المحافظة لتوعية وتثقيف الأطفال والكبار من الناحية الدينية .. مشيرا إلى أن ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء اهتمامها بالسنة النبوية المشرفة. 

وأوضح سلامة - في بيان - أن الوزير الدكتور محمد مختار جمعة أطلق ((إجازة الأربعين النووية للإمام النووي رضي الله عنه حفظا وفهما))، حيث يشارك في هذه الندوات واللقاءات التي تقام بالمساجد الكبرى بدمياط كبار أساتذة الحديث بجامعة الأزهر بدمياط .

وأشار إلى أن المديرية تنظم برامج تثقيفية للأطفال تحت عنوان (حق الطفل) بجميع مساجد المحافظة ، حرصا على تقديم الأنشطة الثقافية للأطفال لخلق جيل مثقف واع ، يشارك في هذه اللقاءات كبار الأئمة من مديرية الأوقاف بالمحافظة، كما تعقد المقرأة التعليمية بعدد من المساجد الكبرى بدمياط، في إطار تعليم وقراءة القران بشكل صحيح.

 

الاكثر قراءة