الجمعة 26 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. الرئيس السيسي ونظيره الأنجولي يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات

الرئيس السيسي ونظيره الأنجولي

تحقيقات7-6-2023 | 15:42

إسراء خالد

 تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 7-6-2023، ومنها، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأنجولي جواو لورنسو، اليوم، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، وذكر محافظة القاهرة أنه سيتم إجراء بعض التعديلات بمشروع مشاركة الدراجات (كايرو بايك) لعدم الالتزام بمعايير إدارة المنظومة وصيانة الدراجات.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأنجولي جواو لورنسو، اليوم، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وتبادل وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأنجولي تيتي أنطونيو التوقيع على بروتوكولات التفاهم بين مصر وأنجولا في مجال تبادل المعلومات والتعاون الأمني كما تم التوقيع على اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال الموارد المائية والطاقة النظيفة والكهرباء بين البلدين.

وكانت قد أقيمت مراسم استقبال رسمية، في وقت سابق اليوم، للرئيس السيسي، في القصر الرئاسي في العاصمة الأنجولية لواندا، وذلك في مستهل جولة إفريقية تشمل كللا من: زامبيا وموزمبيق.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات بينها:

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإصدار قانون لجوء الأجانب.

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن تخصيص مساحة نحو 136 ألف م2، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية الحمام بمحافظة مطروح، لاستخدامها في إنشاء محطة تحلية مياه البحر، ضمن الخطة الاستراتيجية لإنشاء عدد من محطات تحلية مياه البحر حتى عام 2050 بالشراكة مع القطاع الخاص.

- اعتمد مجلس الوزراء محضري اجتماعي اللجنة العليا للتعويضات، الأول رقم 58 بتاريخ 26 إبريل 2023، والثاني رقم 59 بتاريخ 21 مايو 2023، وذلك بشأن قيم التعويضات المستحقة للمتعاقدين بعدد من عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة. 

-  اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، المنعقدة بتاريخ 31 مايو 2023، بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد، لعدد 70 مشروعاً في قطاعات النقل والإسكان والمرافق، بهدف استكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ذكر محافظة القاهرة أنه سيتم إجراء بعض التعديلات بمشروع مشاركة الدراجات (كايرو بايك) لعدم الالتزام بمعايير إدارة المنظومة وصيانة الدراجات.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم- أنه في خلال الأيام القادمة سيتم الانتهاء من تنفيذ كافة التعديلات بدءًا من إعادة تأهيل النظام وصولًا لتوفير 500 دراجة و45 محطة لاستكمال تغطية هذا المشروع الهام للمحافظة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم، عددًا من وحدات الوقود الحيوي "البيوجاز" بالمشروع المنفذ بمحافظة سوهاج ضمن المشروع المنفذ بقرية قاو غرب مركز طما بالمحافظة، والذي يعد أحدث المشروعات التي نفذتها وزارة البيئة من خلال مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة، بالتعاون مع بنك الكويت الوطني، وذلك في إطار فعاليات أسبوع دعم الاستثمار البيئي، احتفالا بيوم البيئة العالمي، وذلك بحضور المهندس وائل رضوان المدير التنفيذي لمؤسسة الطاقة الحيوية.

Dr.Randa
Dr.Radwa