الأحد 5 مايو 2024

رئيس زيميابوي : نعمل على تعميق العلاقات مع الصين

رئيس زيميابوي

عرب وعالم8-6-2023 | 11:11

دار الهلال

أكد رئيس زيميابوي إيمرسون منانجاجوا، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين وستواصل التمسك بصرامة بمبدأ صين واحدة، فضلا عن العمل معها لتعميق التعاون في مختلف المجالات، في إطار مبادرة الحزام والطريق ومبادرة التنمية العالمية.

وقال خلال لقائه اليوم الخميس السفير الصيني الجديد لدى زيمبابوي تشو دينج، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، إن الصين قدمت دعما كبيرا للتنمية في زيمبابوي، إلى جانب سلسلة المشاريع الممولة من قبلها، بما في ذلك مبنى البرلمان الجديد، وتوسيع محطة هوانجي للطاقة الحرارية، وتجديد وتوسيع مطار روبرت جابرييل موجابي الدولي، بالإضافة إلى ذلك، لعبت المرحلة الثالثة من المشروع الوطني للاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض دورا هاما في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لزيمبابوي.

وأعرب رئيس زيمبابوي عن شكره الخالص للصين لتقديمها المساعدة اللازمة لبلاده في مقاومة العقوبات المفروضة من قبل الدول الغربية، وكذلك الدعم المقدم من قبلها في مكافحة بلاده لتفشي جائحة كوفيد-19.

من جهته.

 قال السفير الصيني:"إن الصداقة بين الصين وزيمبابوي تزداد قوة دائما" لافتا إلى أن الصين ستواصل تعزيز التنمية المتعمقة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين من أجل منفعة أفضل لشعبي البلدين.