الثلاثاء 14 مايو 2024

مسؤول: الرئيس الإيراني يسافر إلى الإمارات نوفمبر المقبل

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

عرب وعالم8-6-2023 | 12:57

دار الهلال

يزور الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الإمارات في نوفمبر المقبل.

وقال رئيس منظمة البيئة الإيرانية، علي سلاجقه، إن "الرئيس إبراهيم رئيسي سيزور دبي، في نوفمبر المقبل، للمشاركة في قمة المناخ "كوب 28"، مضيفًا: "لدينا حضور جاد في جميع الاجتماعات الدولية وحتى الاجتماعات عبر الإنترنت ونعلن عن آراء خبرائنا".

وأكد عبد الله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أن بلاده تتعامل مع استضافة الدورة الـ 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" بمسؤولية وإدراك تام.

وقال ابن زايد، خلال الاجتماع الـ 9 للجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر، إن بلاده تحرص على الالتزام بنهج شمولي يحتوي الجميع خلال تخطيطها لمؤتمر "كوب 28"، بهدف تحقيق نموذج ناجح ومفيد ومتكامل للوفود المشاركة والمعنيين والزائرين.

وذكر الوزير الإماراتي أن بلاده تقوم بدور مهم في عملية تعزيز التوافق في الآراء وتحقيق الإجماع الدولي، وتنسيق استجابة عاجلة وشاملة في هذا العقد الحاسم بالنسبة للعمل المناخي.

وينتظر أن يناقش المؤتمر التقدم الذي تم إحرازه في العمل المناخي العالمي، والإجراءات الضرورية للتحول من مرحلة التعهدات إلى مرحلة الإنجازات العملية، في حلول عام 2030.

يذكر أن مؤتمر "كوب 28" سيعقد في مدينة إكسبو دبي، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

Dr.Radwa
Egypt Air