السبت 13 يوليو 2024

بعد غد.. الجامع الأزهر يستأنف حلقات ملتقى الطفل

الجامع الأزهر

دين ودنيا8-6-2023 | 15:15

دار الهلال

قال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن ملتقى "الطفل الخلوق والنظيف والفصيح"، يعقد يوم السبت من كل أسبوع بالجامع الأزهر.. مشيرا إلى أن الهدف منه تعليم وتربية وتوعية الأجيال القادمة بالأخلاق والآداب الإسلامية، وشرحها بطريقة سهلة وميسرة بمنهج الأزهر الوسطي المعتدل، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذه في بعض المحافظات، وذلك ليعم النفع بجميع أنحاء الوطن.

وأضاف عودة أن الجامع الأزهر يعقد بعد غد حلقات ملتقى الطفل، والذي يأتي تحت عنوان "الطفل الخلوق والنظيف والفصيح"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبمتابعة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر.

وأوضح أنه من المقرر فتح ملتقى الطفل في جميع محافظات الجمهورية خلال الشهر المقبل، حتى يعم النفع والفائدة لجميع أطفالنا في كل قرى ومراكز الجمهورية.

ويحاضر في الملتقى محمد عبد المجيد الباحث بإدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر ويناقش "حروف العطف".. بينما يستعرض الشيخ محمد عبد الخالق الباحث برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر، خلُق حسن المعاملة ومدى أهميته لدى النشء، كما يشارك بفقرتي "التلاوة" و"الإنشاد الديني"، مبدع مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، الطفل عبد العزيز ربيع جلال.

الاكثر قراءة