الإثنين 13 مايو 2024

«أزهرية الإسكندرية»: برنامج لتوثيق الاختبارات الشفهية للشهادة الثانوية

جانب من الاختبارات

محافظات8-6-2023 | 16:16

دار الهلال

قالت مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي المهندسة بمنطقة الإسكندرية الأزهرية وفاء جويد، إنه في إطار تحقيق مبدأي الشفافية والموضوعية في تقدير الدرجات، وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، التي تعمل في ضوئهم منظومة الامتحانات بالأزهر الشريف؛ فقد تم الانتهاء من تثبيت برنامج توثيق الاختبارات الشفوية للثانوية الأزهرية، تحت إشراف ومتابعة الإدارة المركزية للامتحانات والإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية.

وذكرت منطقة الإسكندرية الأزهرية- في بيان، اليوم /الخميس/- أن البرنامج تم تثبيته بجميع معاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، وهي 10 لجان: فتيات سموحة النموذجي، وبنين سموحة النموذجي، ومعهد الإسكندرية، وفتيات سيدي بشر، وبنين أبوالعيون، وبنين البرج النموذجي، وفتيات الشعراوي النموذجي، وفتيات القويري، وبنين القويري، والمدينة المنورة المشترك.

وأضاف البيان أنه تم تجريب البرنامج والكاميرات والتحضير قبل بداية الاختبارات الشفوية، بالتعاون مع كتيبة الحاسب الآلي بالمنطقة، كما تم المرور على اللجان؛ للتأكد من سلامة التسجيل والتوثيق وعلى تشغيل البرنامج، وتابعت توزيع الطلاب على أيام الاختبار الشفوي للقسمين العلمي والأدبي.

وفي سياق متصل.. تفقد علاء العريان الوكيل الثقافي ومدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة الإسكندرية الأزهرية والمشرف العام على الامتحانات بالمنطقة، لجان الامتحانات الشفهية خلال متابعاته لأعمال الامتحانات، حيث بدأت الامتحانات الشفهية وتوثيقها يوم /الاثنين/ بالقسم العلمي، ويوم الثلاثاء للقسم الأدبي، وتستمر يوميا حتى يوم 26 يونيو.

وأشاد موفد قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد الجوهري، بحالة الانضباط التي ظهرت عليها كافة اللجان، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها فرق العمل من مراقبين وملاحظين ورؤساء لجان، من أجل نجاح سير أعمال الامتحانات، وفق الضوابط المقررة من قبل إدارة المركزية للامتحانات.

Dr.Radwa
Egypt Air