الإثنين 6 مايو 2024

فى تطور مثير.. دم الخنازير يتحول إلى مياه صالحة للشرب

مياه الشرب

الهلال لايت 8-6-2023 | 16:44

ميادة عبد الناصر

فى آخر صيحات التغيير طورت شركة بلجيكية منشأة لمعالجة المياه تسمح لها بتحويل دم الخنزير إلى ماء صالح للاستهلاك البشري.

والتى كانت متخصصة في إنتاج البروتينات الحيوانية لصناعة الأغذية عن طريق معالجة الدم الحيواني والكولاجين إلى مسحوق بروتين عالي الجودة يستخدم في المنتجات الغذائية البشرية والحيوانية. حتى وقت قريب.
كانت الشركة تعتمد فقط على كميات كبيرة من المياه الجوفية لتنظيف الخزانات الضخمة التي تخزن فيها دم الخنازير، ولكن بفضل استثمار بقيمة 2 مليون يورو في منشأة لتنقية المياه على أحدث طراز، يمكن لشركة ڤيوس بالفعل استخدام يخزن دم الخنزير لصنع ماء صالح للشرب.

قال روبرت سلي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ڤيوس، "لتعزيز طموحاتنا المستدامة والحفاظ على المياه الجوفية عند المستوى المناسب، بدأنا في البحث عن بديل"، مضيفًا أن محطة المعالجة الكبيرة يمكن أن توفر 150 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب يوميًا.

أوضح المؤسس المشارك لشركة ڤيوس عملية التنقية: "على وجه التحديد، سنقوم بتكثيف الدم أثناء عملية الإنتاج لتجفيفه بالمكنسة الكهربائية لاحقًا". "
خلال هذه العملية، يتم إطلاق بخار الماء من الدم. نترك ذلك يتكثف حتى يصبح الماء مرة أخرى. سيتم الآن تنقية هذه المياه بفضل محطة معالجة المياه الجديدة بحيث يمكن استخدامها في عملية الإنتاج 

بفضل هذا البديل الجديد، سيحتاج ڤيوس إلى ضخ 40 في المائة أقل من المياه الجوفية. وسيستخدم معظم الماء المقطر من دم الخنزير لتنظيف خزاناته، على الرغم من أن الماء صالح للشرب تمامًا، كما يتضح من موظفي ڤيوس.

Egypt Air