الأحد 28 ابريل 2024

بالصور... المهندسين تنظم ندوة "تقييم المباني في المجتمعات العمرانية الجديدة"

25-9-2017 | 04:28

نظمت شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، بالتعاون مع الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري، ندوة بعنوان "تقييم الأراضي والمباني في المجتمعات العمرانية الجديدة" بمسرح النقابة.

 

وانتقد اللواء مهندس زكريا الجوهري، رئيس الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري، حالة الفوضى التي تضرب النشاط العمراني في مصر، قائلا: إنه لا يوجد بأي دولة في العالم مبنى واحد يستخدم كمبنى إداري وتجاري وسكني كما يحدث في مصر، فهذه الفوضى يجب أن تتوقف، لأنها لا تليق بالمصريين.

 

وأكد المهندس ماجد سامي، رئيس شعبة الهندسة المعمارية، خلال الندوة، على أهمية التواصل بين مختلف الجهات العلمية لتحقيق صالح المهندسين ومهنة الهندسة والبلاد، موضحًا حرص الشعبة على ذلك، بما يحقق الصالح العام، مشيرا إلى أهمية مناقشة قضية التقييم العقاري في ظل توجه كثير من المهندسين إلى هذا المجال.

 

وأشاد رئيس الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري، بتعاون الجمعية وشعبة الهندسة المعمارية بالنقابة، موجها الشكر للمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، ومجلس النقابة على تبنيهم مشروع مستشفى المهندسين، الذي ظل حلما يراود جموع المهندسين لعقود طويلة حتى تحقق أخيرا بجهد مجلس النقابة الحالي.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa