الأحد 30 يونيو 2024

إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات داخل "معدة" برازيلي بمطار القاهرة

25-9-2017 | 05:10

 أحبطت سلطات مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب ٦٢ أمبول من مخدر الكوكايين في معدة برازيلي بالمطار، حاول تهريبها إلى داخل البلاد، وذلك في ثالث واقعة خلال ٢٠ يوما.

 

وأوضح مصدر أمني، أن  ضباط فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمطار القاهرة الدولي وبالتنسيق والتعاون مع ضباط الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى ومأمورى الجمرك بالمطار، تمكنوا من ضبط راكب برازيلي حاول تهريب 62 كبسولة من مادة الكوكايين الخام لدى وصوله من الخارج. 
 
وتابع المصدر أن  معلومات وردت إلى فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد نية إحدى العصابات الدولية المعروفة تهريب كمية من مادة الكوكاكيين الخام، حيث أمر اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لقطاع المخدرات والجريمة المنظمة بوضع خطة أمنية محكمة لتعقب المهربين وضبطهم بإشراف  اللواء زكريا الغامرى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.  

 

وأضاف المصدر، أن  ضباط فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمطار قاموا بالتنسيق مع رجال الجمارك وشرطة المطار  برصد دخول المهرب إلى داخل البلاد، وتم السماح له بمغادرة الدائرة الجمركية، وتم تعقبه حتى وصوله إلى أحد الفنادق، حيث كان الضباط  منتشرين داخل الفندق للقبض على كافة عناصر المافيا والمهربين المتواجدين داخل الفندق أثناء عملية التسليم. 

 

وأسفرت عملية الضبط عن التحفظ على 62 كبسول بها مادة الكوكايين الخام والتي قام المهرب ببلعها داخل أمعائه، بوزن بلغ نحو كيلو جرام، وضبط المهرب وعناصر التهريب والتجار المتورطين في القضية.

 

يشار  إلى أن هذه الواقعة هي الثالثة  خلال ٢٠ حيث أحبطت السلطات الأمنية منذ ٥ أيام محاولة تهريب ٨٩ أمبول  من  مخدر الكوكايين في معدة برازيلية بالمطار، وقبلها تمكن أمن المطار من إحباط تهريب 700 جرام من مخدر الكوكايين في معدة إكوادوري بالمطار، حاول تهريبها إلى داخل البلاد.

 

وتستغرق الرحلة من أديس أبابا إلى القاهرة عادة أكثر من 4 ساعات، ويحظر القانون المصري استيراد الكوكايين، فيما تصل عقوبة من يهربه إلى الإعدام شنقا.

    الاكثر قراءة