السبت 11 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يتابع مراحل تنفيذ الدورة الثانية من مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات8-6-2023 | 22:26

دار الهلال

تابع محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مع المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية السفير هشام بدر، في اتصال هاتفي اليوم /الخميس/، مراحل تنفيذ المبادرة في دورتها الثانية، التي تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودعا الشريف الراغبين للتقدم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة؛ التي يستمر التقديم بها حتى شهر يونيو الجاري. 

وأكد أن المبادرة التي أطلقتها الحكومة تعد مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة، وذلك في إطار التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه، هنأ السفير هشام بدر، محافظ الإسكندرية على فوز المحافظة بثلاث مشروعات في الدورة الأولى من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على توفير كامل الدعم والرعاية لجميع المشروعات التي تشارك في المبادرة.

على الصعيد ذاته، شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الدعاية اللازمة واستغلال الشاشات الإلكترونية المنتشرة بالشوارع والميادين للإعلان عن المبادرة وحث المواطنين على المشاركة بها من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لها.
وفي سياق آخر، اعتمد محافظ الإسكندرية محمد الشريف تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2023 /2024 بحد أدنى 225 درجة لكافة مدارس الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية كمرحلة أولى، وذلك في حضور مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبو زيد.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبو زيد إلى فتح باب التقديم للمرحلة الثانوية مباشرة على أن تستمر مدة التقديم لمدة شهر، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم حصر وتحديد الأماكن الشاغرة بجميع إدارات الإسكندرية التعليمية لإعلان الحد الأدنى للمرحلة الثانية بعد الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى بالثانوي العام.

Dr.Radwa
Egypt Air