الجمعة 26 ابريل 2024

خبيرة توضح 6 قواعد لإتيكيت استقبال إجازة نهاية العام الدراسي

اتيكيت المصيف

سيدتي9-6-2023 | 00:18

فاطمة الحسيني

مع اقتراب استقبال الأسر لإجازة أخر العام  الدراسي، تحرص كثير من الأمهات على عمل خطة لاستغلال الإجازة الصيفية، كي لا تضيع هباءاً، ولذلك نقدم لكل أم أهم قواعد الأتيكيت لاستقبال إجازة آخر العام بشكل مبهج ومفيد لكي ولأسرتك...

تقول هالة العزب خبيرة البروتوكول والإتيكيت، أنه هناك عدة قواعد على كل أم إتباعها، من أجل تحقيق الاستفادة القصوى خلال فترة الإجازة الصيفية، دون أن يقوم أولادها بإزعاج غيرهم أو يجهلوا قيمة الوقت، وأهم تلك النصائح ما يلي:

  • اخذ برامج و دورات تدريبية، من أجل تعليم الأطفال بعض  المهارات العلمية والحرفية واليدوية، مثل تعليمهم أسس البرمجة أو التصوير الفوتوغرافي أو الرسم وفنون الكروشيه وغيرها من المهارات المختلفة، والتي تزيد من اتساع مدارك الأطفال ووعيهم.
  • عند تحديد موعد لقضاء إجازة المصيف، والتي تعد من أمتع اللحظات والأوقات لجميع أفراد الأسرة، على الأم تعليم أطفالها،  كيفية ترتيب الحقيبة و تحديد الأشياء الضرورية للرحلة، وتعليمهم الاعتماد على النفس وقواعد التواجد في الفنادق و علي الشاطئ، بحيث لا يلقي بالمهملات على الأرض، أو لا يرتدي الملابس المخصصة لحمامات السباحة، وغيرها.
  • عند السفر لقضاء المصيف أو الرحلات اليومية، عن طريق الحافلات أو القطارات ووسائل المواصلات الجماعية، لابد من عدم رفع الصوت أو إصدار أي ضوضاء أو ما قد يزعج باقي المسافرين، وضرورة الابتعاد عن التزاحم.
  • من الممكن الاستعداد لحياة صحية في الأجازة للشباب و الفتيات المراهقون، من أجل تعليمهم الاعتناء بأنفسهم، من خلال المشاركة في الأندية كمحاولة لإنقاص الوزن الزائد و الوصول للوزن المثالي.
  • من الأمور الهامة التي لا يجب أن تتوقف نهائيا لدي الطفل هي التمرينات الرياضية، لأنها  ترسخ قيم المحبة و العدل و قيمة العمل الجماعي و العمل تحت ضغط. 
  • لابد من الاهتمام الديني، من خلال الالتحاق بدروس الدين وحلقات حفظ القرآن الكريم أو الذهاب للكنيسة لدراسة تعاليم الدين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa