الجمعة 26 ابريل 2024

«صحة الإسكندرية»: الكشف على 3408 مرضى وصرف العلاج لهم مجانا

قافلة طبية

محافظات9-6-2023 | 15:39

دار الهلال

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلتين علاجيتين بقريتي "أبيس الأولى والثانية"، حيث تم خلالهما توقيع الكشف الطبي على 3408 مرضى وصرف العلاج لهم بالمجان، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقالت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو - في بيان اليوم /الجمعة/ - إن القافلة التي أقيمت بقرية أبيس الأولى ضمت عشر عيادات طبية في تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والمسالك البولية والعظام والعيون وتنظيم الأسرة والجلدية والتناسلية والأسنان، وشارك فيها 60 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القوافل توقيع الكشف الطبي على 1478 مريضا من أهالي قرية أبيس الأولى و1930 مريضا من قرية أبيس الثانية، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 57 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وفي السياق ذاته، وقعت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بروتوكول تعاون مع مركز تدريب "ALEXEA" والذي يعد أول مركز تدريب معتمد من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر متخصص في التدريب النظري والعملي على جراحة المناظير.

وشهدت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، أول ورشة عمل مشتركة بين مديرية الصحة بالاسكندرية مع مركز تدريب ALEXEA.

وأوضحت مديرية الصحة - في بيان اليوم - أن ورشة العمل وجهت لفرق التمريض العاملين بأقسام المناظير بالمستشفيات التابعة لمديريات الشئون الصحية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح تحت عنوان Instruments handling and reprocessing، وأبدى المشاركون اهتمامهم بهذه الدورة التدريبية لحجم الاستفادة التي تحققت لهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa