الخميس 20 يونيو 2024

محافظ الغربية يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية

محافظات10-6-2023 | 14:18

دار الهلال

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية المخالفة، والتأكد من عدم تكرارها للأفعال المخالفة وحال معاودتها يتخذ ضدها على الفور الإجراءات القانونية بما نص عليه القانون دون تهاون.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم السبت - بالحملات التفتيشية التي ينفذها فرع هيئة سلامة الغذاء بالغربية في مختلف قرى ومدن المحافظة، حيث اطلع المحافظ على التقرير الشهري للهيئة، والذي يفيد بضبط 85 طن من السلع الغذائية المتنوعة وغير صالحة للاستخدام الآدمي.
وتضمن التقرير - وفقا لبيان اليوم السبت - ضبط 70 طنا من المخللات متنوعة يظهر عليها علامات التلف والعفن الظاهري، 695 كجم من العصائر غير صالحة للاستخدام الآدمي، 140 عبوة منتجات ألبان، 34 عبوة من اللحوم والدواجن، بالإضافة إلى ضبط 4 أطنان من الرنجة الفاسدة. 
ومن جانبها.. أوضحت مدير فرع الهيئة بالغربية المهندسة حنان عامر، أن اللجان قامت بتحرير محاضر بالنيابة العامة بالمخالفات وكذلك التحفظ على المنتجات وسحب عينات للوقوف على مدى صلاحيتها، حيث بلغ عدد المحاضر المحررة 53 محضرا متنوعا بين محاضر (غلق، عدم إعلان سعر، عدم استيفاء اشتراطات صحية ومحاضر غلق إداري) كما نفذت الهيئة ثلاثة قرارات إعدام لأغذية تالفة.