الأحد 30 يونيو 2024

تعرف على أبرز الأحداث التي ينتظرها المستثمرون في البورصة اليوم

25-9-2017 | 11:11

يتنظر المستثمرون بالبورصة المصرية، عدة أحداث مرتقبة اليوم الأحد، بشأن نهاية حق توزيع أسهم مجانية لشركة معينة، واجتماع عمومية لشركة أخرى، كما ينتظروا أحداث تتعلق بأسهم الشركات المقيدة.

نهاية الحق في كوبون "مصر بني سويف للأسمنت"

قال محمد كمال رئيس قسم تداول المؤسسات والخبير الاقتصادي، إن المستثمرين بالبورصة المصرية على ترقب اليوم بشأن نهاية الحق في توزيع الكوبون رقم 14 لشركة مصر بني سويف للأسمنت، والتي تعادل قيمته نحو 2 جنيه للسهم الواحد، ومن المقرر يتم صرف الكوبون بعد يوم الخميس المقبل.

 

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة بني سويف للأسمنت تراجع أرباح الشركة خلال النصف الأول من 2017 .
 

وبلغ صافي الربح نحو 55.7 مليون جنيه خلال الفترة من (1/1) 2017 إلى (31/6) 2017، مقابل 94.57 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي المنتهي في  2016.
 

قرارات الجمعية العامة لـ"إنكوليس" بشأن الاستمرار في القيد بالبورصة

 

وأضاف "كمال" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، كما ينتظر المستثمرين اليوم مناقشة الجمعية العامة العادية للشركة الدولية للتأجير التمويلي "إنكوليس"، قراراتها بشأن الالتزام باستيفاء شروط استمرار قيد أسهمها بالبورصة المصرية .

 

والجدير بالذكر أن نسبة التداول الحر لأسهم "إنكوليس" تنخفض عن 5%، بينما تنص قواعد  على ألا تكون نسبة التداول الحر أقل من 5% حتى لا تواجه الشركة خطر شطب أسهمها من البورصة، وهو الأمر الذي نوه عن رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية السابق شريف سامي في قراره بشأن احتمالية شطب أسهم "الدولية للتأجير التمويلي" لعدم تطابق نسبة تداول الأسهم الحرة مع النسبة التي تنص عليها قواعد القيد .