الأربعاء 22 مايو 2024

وزير الدفاع الإيراني يعلن زيادة بنسبة 81% في الإنتاج العسكري والصادرات بـ3 أضعاف

محمد رضا آشتياني وزير الدفاع الإيراني

عرب وعالم10-6-2023 | 19:05

دار الهلال

قال محمد رضا آشتياني، وزير الدفاع الإيراني، اليوم السبت، إننا سجلنا زيادة في الصادرات بمقدار ثلاثة أضعاف.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، مساء اليوم السبت، عن وزير الدفاع الإيراني تسجل قوات الوزارة زيادة في الصادرات بمقدار 3 أضعاف، وزيادة ضعفين في إنتاج السلع والخدمات المدنية، فضلا عن زيادة أخرى بنسبة 81% في الإنتاج العسكري العام الماضي.

جاءت تصريحات محمد رضا آشتياني في كلمة له بملتقى كبار مدراء وزارة الدفاع الإيرانية، والتي أكد خلاله أن "وزارة الدفاع لديها عدة أهداف تتماشى مع تعزيز القوة العسكرية، من بينها زيادة إنتاج المنتجات والخدمات العسكرية والمدنية، وتعزيز قدرات الصواريخ والطائرات المسيرة والدفاعية والإلكترونية والدبلوماسية والدفاعية مع التركيز على بناء القدرات في التصدير".

ولفت وزير الدفاع الإيراني إلى أن ارتفاع معدلات التصدير يعود إلى أداء وزارة الدفاع في العام الماضي، وبفضل جهود قوات وعناصر وزارة الدفاع، مشددا على أن وزارة الدفاع الإيراني ستستمر في هذا المسار بقوة.

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الإيرانية، العميد رضا طلائي، يوم الخميس الماضي، إن إزاحة الستار عن صواريخ "فتّاح" و"خرمشهر 4" (خيبر) الباليستية تظهر القدرات المشتركة للوزارة والحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وكالة إرنا، أن تصريحات العميد رضا طلائي، جاءت للتعليق على إزاحة الستار عن صاروخ "فتاح" التابع للحرس الثوري الإيراني، واصفًا التعاون المؤسساتي بين الجيش والعلماء في بلاده بمثابة دعم للحفاظ على مسيرة التقدم التقني والتكنولوجي والقوة الدفاعية في جميع المجالات في بلاده.

وأكد القائد العسكري الإيراني أن "وزارة الدفاع ستعمل على زيادة استعدادها لدعم الجيش ومساعدة القدرة الصناعية للبلاد تماشيا مع الخطط الإستراتيجية القائمة على إنتاج الأسلحة والمعدات وأنظمة الدفاع وتحسين التكنولوجيا بما يتوافق مع تقدير التهديدات المتغيرة والحفاظ على مستوى قوة الردع".