الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. تفاصيل مشاركة «أمن القاهرة» لأبناء الشهداء في أول أيام الدراسة

25-9-2017 | 11:24

تواصل وزارة الداخلية تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والمعنوية لأسر الشهداء تقديرًا لتضحيات زويهم الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحقيق رسالة الأمن السامية وتنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بوزارة التربية و التعليم لتنظيم زيارات لضباط قطاع أمن القاهرة للمدارس.

 

 وبدأت تلك الزيارات بمدارس أبناء شهداء الشرطة عرفانًا بدور آبائهم الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة الوطن وإعلاء قيمة أمن الوطن والمواطنين، ومن منطلق الإيمان بأهمية التواصل مع النشء باعتباره نواة للأسرة و المجتمع المصري.

 

وقام عدد من ضباط المديرية ممثل من كافة الجهات (مرور – حماية مدنية – الإعلام والعلاقات – مكافحة العنف ضد المرأة) بتنظيم زيارة بدأت بالتوجه لمنزل أبناء الشهيد المقدم  هشام الخياط (شهيد مديرية أمن القاهرة في 8/4/2012 الذي استشهد أثناء مطاردته أحد العناصر الإجرامية بمنطقة التبين) حيث تم إصطحاب أبنائه كلا من ( جنا 10 سنوات ، كنزي 9 سنوات ، أحمد 6 سنوات ) لمدرستهم (مدرسة الامتياز بالمعادي)  وقام وفد المديرية بحضور الطابور الصباحي الأول في العام الدراسي بجانب أبناء الشهيد وقاموا بتوزيع الأعلام وعدد من الأدوات المدرسية المعدة بمعرفة قطاع حقوق الإنسان على طلبة المدرسة .

 

وقام مدير المدرسة بإلقاء كلمة افتتاحية بدأها بدقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة واستعرض خلالها تضحيات الشهيد من أجل تحقيق رسالة الأمن السامية وأعرب عن تقديره لتضحيات رجال الشرطة واعتزازه بوجود أبناء الشهيد ضمن طلبة المدرسة، كما وجه الشكر لوفد المديرية على حضوره للمدرسة لمؤازرة أبناء الشهيد مع بداية العام الدراسي وإعطاء دفعة معنوية كبيرة لهم، وتؤكد حقاً من معنى أن شهداء الشرطة في قلب الوطن وفي نهاية الكلمة قدم مدير المدرسة شهادة تقدير لأنجال الشهيد تقديرًا منه لجهود الشهيد.

 

كما طالب مدير المدرسة بموافقة وزير الداخلية على الطلب المقدم بموافقة المدرسة بقول أبناء الشهداء، كما تم استحداث مسابقة سنوية باسم الشهيد  هشام الخياط ويعرض فيها إنجازات الشرطة .

 

من جانبها، حرصت أرملة الشهيد على توجيه الشكر لوزير الداخلية على ما يوليه من رعاية لأسر الشهداء وتقديم كافة أوجه الدعم المعنوي لأبناءه خاصة في ظل ما قامت به مديرية أمن القاهرة من إدخال البسمة والبهجة في نفوس أبناء الشهيد مع بداية العام الدراسي.