السبت 27 ابريل 2024

سيد محمود ناعيًا حمدي أبو جليل: «كانت خفة دمه العنوان إلى قلبه»

حمدي أبو جليل

ثقافة11-6-2023 | 14:43

بيمن خليل

نعى الناقد الصحفي والكاتب سيد محمود، الأديب الكبير حمدي أبو جليل، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 56 عاماً.

وقال سيد محمود عن حزنه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": لولا أني رأيت نعي حمدي أبو جليل على صفحة ابنته هالة ما كنت لأصدق أبدا نبأ رحيله، كنت أحسب أنه سيظل كما عرفته صاخبا ونقيا، أحببت حمدي منذ أن تعرفت عليه ونحن في الجامعة، جاء إلينا مع أشرف عبد الشافي ومنذ 30 عاما ظل قريبا من القلب .

وأضاف: رغم خشونته البادية، إلا إنه كان طيبا هشا وصاحب موهبة فذة في كتابة تشبهه تماما، لصيقة بالذات وتعبر أيضا عن الجماعة، كانت خفة دمه العنوان إلى قلبه النابض بالحياة، أتيحت لنا الكثير من (الأوقات الرايقة) في صحبة إبراهيم أصلان راعينا الأكبر وكتبت عن كل أعماله الجميلة، وقدمت أحدث طبعاتها العام الماضي.

وتابع: وبقينا على مودة طوال عمر كامل، لم أعرف في حياتي من هو أكثر قدرة على السخرية من ذاته مثلما كان حمدي الغاضب كموجة والرقيق كوردة، فهمت اليوم فقط لماذا كانت كل صورك الأخيرة في ظلال الشجر وأحاديثك كلها عن الموسيقى.

وأختتم: الوداع يا صديقي، أنها كما وصفتها (الأيام العظيمة البلهاء)، ستفتقدك الحياة التي أحببتها كما ينبغي لعاشق والعزاء لنا في موهبة كبيرة وروح مرحة لم تهدأ أبدًا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa